الطرق الصحيحة والآمنة لتنظيف شاشة الـ"آيباد"

تعرّف على الطرق الصحيحة والآمنة لتنظيف شاشة الـ"آيباد" والحفاظ عليها كما لو أنها جديدة.


واحدة من أكثر المشكلات التي تواجه مستخدمي الـ"آيباد" هي كيفية تنظيف شاشته والحفاظ عليها من تعرضها المستمر للخدش، وعلى الرغم من إن هذه الشاشة يتم تدعيمها بمادة الـOleophobic والتي تعني حرفياً "الكاره للزيت" وهي مادة لا تتفاعل مع الدهون، إلا أنها تفقد فاعليتها بمرور الوقت خاصة مع سوء الاستخدام، لذا يجب التعامل معها بحرص والحفاظ عليها لوقت أطول، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال الخطوات البسيطة التالية:

1- استخدام قطعة من القماش الملساء لتنظيف شاشة الـ"آيباد" وتجنب تلك النوعية ذات الملمس الخشن التي تسبب الخدوش للشاشة، مثل المناشف والمناديل الورقية والإسفنجات القاسية.


2- قم بفصل الـ"آيباد" عن القابس الكهربائي وإزالة أي أسلاك للشحن متصلة به، وإذا كان الـ"آيباد" متصلاً بجهاز الكمبيوتر عن طريق الـ USB فقم بفصله هو الآخر عند طرفيه.

 


3- رطب قماشة التنظيف الملساء ترطيباً خفيفاً، فبدلاً من وضعها لعدة ثوان تحت الماء الجاري والذي يجعلها مشبعة به، قم بتمريرها سريعاً تحته لكي تصبح رطبة فقط.


4- قم بفرك قطعة القماش على الشاشة مع الضغط الخفيف وتحريك القماشة في حركة دائرية من اليمين إلى اليسار.


5- استخدام الغطاء الواقي للشاشة، وذلك في حالة ما إذا كان الـ"آيباد" يعاني من الخدوش الكثيرة التي تجعل الشاشة غير قابلة للتنظيف الجيد، كما يمكنك استخدامه أيضاً لحماية الشاشة لكي تتجنب إصابتها بتلك الخدوش.