وسائل غريبة ومبتكرة لمساعدتك في الإقلاع عن التدخين

وسائل غريبة ومبتكرة  وأحياناً كوميدية، لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة السيئة تعرف عليها معنا.

 

سيجارة ناطقة!

تمكّن مجموعة من الباحثين البريطانيين من تطوير علب سجائر ناطقة، وذلك للمساعدة في الحرب الدائرة على التدخين، والمساهمة في ترهيب المدخّنين، وإقناعهم بالتوقّف بسبب المخاطر الصحيّة. وقام الباحثون بالفعل باختبار الاختراع على فئات عمرية متعددة، وخصوصاً من الشباب، وتعرض العلب أرقام هاتفية وتعرض على المدخنين الاتصال بهذا الرقم، وهو رقم أحد مراكز المساعدة في الإقلاع عن التدخين.


2

سجائر بلا تبغ!

اخترع شاب مصري يدعى عبد الرحيم حسن، سيجارة مميّزة بديلة لسجائر التبغ التقليدية، بعد تجارب مضنية لمدة 5 سنوات متواصلة، وتعتمد هذه السيجارة على الأعشاب الطبّية الموجودة في البيئة، ولا تؤثر على الصحة، ولا تؤدي إلى الإدمان على التبغ، عكس السجائر المعتادة.
3

ولاعة ذكية !

يعتبر جهاز Quitbit اختراعاً فريداً من نوعه، حيث يعمل كولّاعة تقليدية، وفي الوقت نفسه، كآلة حاسبة تقوم بإحصاء عدد السجائر اليومية التي يتعاطاها المستخدم، وبهذا تقوم بتذكيره بشكل مستمر بالمعدلات التي يدخّن بها، وتنصحه بشكل مستمر بالتوقّف عن التدخين، أو على الأقل الانتظار لبعض الوقت قبل تدخين السيجارة الجديدة، وبهذا تقلل اعتماده على السيجارة، تمهيداً لتوقفه الكامل.
4

تطبيق يحذر من التدخين

طوّرت شركة SapientNitro تطبيقاً يساعد في الكشف عن الآثار الضارة للسجائر على الرئتين، وبالتالي تعريف المدخّن على الأضرار التي يتعرّض لها بشكل يومي، مما يساعد على تحفيزهم للإقلاع عن هذه العادة، ويحسب التطبيق الأضرار التي يتعرّض لها المستخدم عن طريق تحديد السن، وعدد السجائر اليومية التي يدخنها المستهلك يومياً، وكذلك الفترة التي قضاها في التدخين، ويعرض عليه صوراً يومية لما تبدو عليه رئتاه، مما يؤدي إلى إشعاره بالقلق على صحته.