Large
1

قناع سم النحل

يوصف هذا القناع بأنه البديل الطبيعي والعضوي للبوتوكس، حيث إنه يقوم بشد ورفع عضلات الوجه، وقد تم طرح هذا المستحضر من قبل شركة "هيفين" "Heaven" الإنكليزية لمستحضرات التجميل الطبيعية بمبلغ قدره 55 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 329 ريالاً سعودياً.
Large
2

كريم المشيمة للوجه

هناك شائعات تقول إن مغنية البوب الأميركية الشهيرة "مادونا" وممثلة التلفزيون "إيفا لونجوريا" من أكثر المستخدمات لهذا الكريم، وهو مصنوع من مستخلص بروتين مشيمة الأغنام، حيث أنه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتسريع تجديد الأنسجة وتحفيز المناعة.
Large
3

كريم روث الطيور

وهو مستحضر ياباني الأصل، ويتم تصنيعه من روث الطيور المجفف تحت أضواء الأشعة فوق البنفسجية ثم خلطها مع نخالة الأرز والماء، ثم يستخدم بعد ذلك كقناع للوجه ليجعل الجلد ناعماً وناضراً.
Large
4

بلسم حيوانات الثور المنوية

يتم تصنيع هذا البلسم بمزج الحيوانات المنوية للثور مع جذور نبات "Katera" الغني بالبروتين ليستخدم في تدليك الشعر، وقم قام باختراعه أحد مصففي الشعر الإنكليزيين ويدعى "هاري سالم".
Large
5

كولاجين كوارع الخنازير المطهية

أول من استخدم هذا الكولاجين هم اليابانيون، قبل أن ينتشر بعد ذلك حتى وصل إلى نيويورك، حيث يقوم المتخصصون في التجميل باستخراج الكولاجين الموجود في قدم الخنزير واستخدامه كقناع للوجه حيث يمد الجلد بالنعومة ويساعد على تأجيل التجاعيد.
Large
6

كريم مصل الحلزون

يتم استخدام مصل الحلزون في العديد من مستحضرات التجميل، والذي يُعرف أيضاً باسم "Helix Aspersa Muller Glycoconjugates"، وهو مستحضر يحتوي على مكونات عضوية طبيعية تؤخذ من القواقع الحية، ويقال إن الخصائص البيولوجية القوية لهذا المستحضر تساعد الجلد على تخليص البشرة من بعض المشكلات الجلدية مثل الحبوب، فضلاً عن الحد من التجاعيد وتحسين البشرة.
Large
7

سم الثعبان للوجه

قامت فكرة هذا المستحضر على ما يحدث للجلد بعد أن يلدغه الثعبان، حيث تترك لدغة الثعبان الوجه مجمداً وتجعل خطوط الجلد الدقيقة مشدودة.
Large
8

العلاج بالديدان

يتوفر هذا العلاج في عدد محدود من مراكز التجميل في العالم، وتعتمد عملية العلاج على وضع الديدان على الجلد لمدة ساعتين لتقوم بإطلاق سراح الإنزيمات في مجرى الدم وتحسين الدورة الدموية.
Large
9

باديكير الأسماك

يقوم العديد من مراكز التجميل في أميركا باستخدام الأسماك وخاصة ما يطلق عليه اسم "Garra Rufa" في تنظيف القدمين وتنعيمهما، وذلك بقيام الزبائن بوضع أقدامهم في منقوع به هذه الأسماك لإزالة الجلد الميت منها لتغدو أكثر نعومة.