-تأكدي من مشاعركِ:

للحصول علي ولادة طبيعية , اجعلى قرارك نابعاً من داخلكِ مع ايمان قوي بأن الولادة الطبيعية هي البوابة الطبيعية للتناسل البشري , فالولادة الطبيعية هي الشائعة , ولقد انجبت ملايين النساء أطفالهن بالطريقة الطبيعية .

 

-تثقيف النفس :

ثقفي نفسكِ حول نوع الولادة الذي ترغبين بها , فهناك عدد قليل جداً من أطباء التوليد الملتزمون بمساعدة النساء للولادة بشكل طبيعي.

-إبحثي عن طبيب ومستشفي تثقين بهما :

ليس من السهل دائماً العثور علي طبيب يتقاسم وجهة نظركِ , ولكن هذا قد يكون أهم خطوة في رحلتكِ نحو الولادة الطبيعية , من المحتمل أن تتعرضين الى التدخلات الطبية خلال المخاض والولادة الطبيعية لذا من الواجب عليكِ ان  تبحثي عن مستشفي خاصة بالولادة وطبيب مستعد للتحدث معكِ حول الولادة الطبيعية .

-ضعي خطة للولادة :

ضعي خطة للولادة فهو امر ضروري لذا عليكِ التحدث مع طبيبكِ حول موعد الولادة المتوقع واعراض الولادة وطرق تسكين الالم المتبعة في المستشفي واذا كان هناك تدخل جراحى وتأثيرها عليكِ .

- قومي بأخذ حصص للتنفس :

عليكِ تعلم التنفس الجيد والذي يساعدك علي التعامل مع اعراض الولادة والمخاض, وتمارين عضلات الحوض , وتمارين الاسترخاء , ويوجد مراكز متخصصة في تقويم وتدريب السيدات الحوامل علي الطرق الصحيحة للتعامل مع اعراض الولادة حتي لا تصابي بالتوتر والخوف اثناء نوبات المخاض