للمحجبات... نصائح هامة لاختيار طرحة زفافك

 

لكى تكتمل أناقتك يوم الزفاف يجب الأهتمام بجميع تفاصيل إطلالتك أبتداء بطرحة الزفاف، التى قد تشكل صعوبة لدى البعض المحجبات عند أختيارها، ابتداءا من كيفية تنسيقها مع حجابها, وإكسسواراتها, بجانب تفاصيل كثيرة قد تؤثر على إطلالاتها فى النهاية, ولكى تكون كل أمرأة محجبة موفقة الأختيار فى يوم عرسها,
 
 نقدم لكي مجموعة من النصائح التي تساعد علي اختيار الطرحة المناسبة لكل عروس.

1- طول الطرحة ... من المفضل اختيار الطرحة المتوسطة الطول والتي تصل إلي الخصر حتى لا يتسبب طول الطرحة في إعاقتك في الحركة خاصة مع تواجد الحجاب على رأس, قد تسبب فى تحرك الحجاب, ولكن قد يتناسب مع المراة طويلة القامة فى بعض الأحيان, ليعكس مظهر أنسيابى رائع مع طول الفستان, خاصة لو مزين بذيل طويل.

2- تطريز الطرحة... يتنوع ويختلف أنماط تطريز الطرحة, وتزينها مثل الزخارف المرصعة بالأحجار الكريستال, أو الورود الدانتيل, والأهم فى ذلك يجب الحرص على عدم أعتماد التطريز الكثيف فى الطرحة سواء عند الاطراف, أو من الأمام, فى حالة أن يكون الفستان مطرز من اعلى, حتى لا يكون المظهر متكلف, يفسد إطلالتك.


3- خامة الطرحة ... يختلف الأمر لدى المرأة المحجبة, حيث نتيجة لأرتداءها حجاب الرأس يجب أن تحرصى على أقتناء طرحة راس من خامة خفيفة الوزن مثل الشيفون, والتل, يفضل الأبتعاد عن الدانتيل السميك, كل هذا حتى لا يسبب وزن ذائد على رأس العروس, ويتسبب فى بعض الأحيان عن تحرك الحجاب السفلى, وعدم الحفاظ على مظهرك المثالى الى نهاية الحفل.

4- ربطات وأكسسوارات الحجاب... أختيار هذة التفاصيل تختلف من امرأة لأخرى, ولكن يوجد بعض الثوابت التى يجب أن تحرص عليها المراة المحجبة عند أختيارها لربطة , إكسسوارات الحجاب, ومدى ملائمتها لطرحة الزفاف.

1- يفضل الأبتعاد عن الربطات المعقدة, والمتكلفة, والإكسسوارات القوية فى حالة أرتداء طرحة زفاف مطرزة بشكل كثيف, خاصة من الأمام, والاكتفاء بربطة بسيطة لتبرز أناقة الطرحة, والعكس صحيح.

2- لو تملكين وجه ممتلئ, يفضل الأبتعاد عن الطرح المطرزه, والاعتماد على الشيفون, والتل مع طول متوسط للطرحة, بجانب أعتماد الطبقات البسيطة فى الطرحة.

3-تتميزى بالوجه مثلث, أو أنف أو ذقن بارزين يمكنك تشتيت الأنتباه  الى أعلى بتاج بارز يجذب الانظار بعيدا عن عيوب الوجه, مع تطبيق الطرحة المنتفخة من أعلى.

4-وفى حالة الوجه الصغير أختيار الوردة الجانبية أسفل الطرحة حل مثالى لصاحبة الوجة الصغير, لأنه يعطيها مظهر أكثر أمتلاء, خاصة مع طرحة متعدة الطبقات.

5-, بينما الجبهة العريضة يمكنك تزينها بالهيد باند, بأنماطها المختلفة تبعا لستايل فستانك لو مزين بالورود, أو مرصع بأحجار الكرستال, والزخارف, مع الأبتعاد عن الطرحة المرتفعة من أعلى.