1- ماسك الزبادي لتفتيح المناطق الداكنة:

المكونات :
مقادير متساوية من (الزبادي+ ترمس مطحون+ عصير برتقال)
الطريقة :
اخلطي المكونات جيداً وضعيها على المناطق الداكنة في الجسم، ثم اتركي الماسك على المناطق هذه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك قومي بشطفها بالماء الفاتر.


2- وصفة زيت الزيتون لتبييض المناطق الداكنة :

المكونات :
مقدار من كلا من (زيت زيتون، زيت لوز، دقيق خشن)
الطريقة :
اخلطى جميع المكونات ثم ضعيها على المناطق الداكنة، على أن تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لكي تحصلي على نتيجة واضحة، ولكي تتمكني من تحقيق نتائج سريعة وجيدة في تفتيح المناطق الداكنة يفضل أن تحرصي على الاستحمام أسبوعياً باستعمال اللوفة المغربية.


3- زيت الجلسرين والليمون لحل مشكلة المناطق الداكنة :

المكونات :
زيت جلسرين+ ليمونة
الطريقة :
اخلطي زيت الجلسرين مع عصير الليمون ثم ضعي المزيج على المناطق الداكنة مع الحرص على استخدام هذا الخليط بشكل أسبوعي، ويتميز هذا المزيح بنتائجه السريعة على الجلد.


4- خلطة الحليب و الليمون لتفتيح الأماكن الداكنة : 

اخلطي ملعقة كبيرة من الطحين مع ملعقتين صغيرتين من الحليب، ثم أضيفي إليها أقل من ربع كوب من عصير الليمون، وهذه الخلطة ستكون أكثر سماكة من المعتاد، بعد الانتهاء افركي المناطق الداكنة من جسمك بالمزيج، واغسليها بعد عشر دقائق، وقد تحتاجين إلى تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع لمدة شهر لتلاحظي الفرق.


5- خلطة اللوز والحليب لتفتيح البشرة : 

انقعي اللوز لمدة 24 ساعة، واطحنيه جيدا، حتى يتحول إلى عجينة، ثم أضيفي إليها نصف كوب من الحليب السائل، وامزجيه معها، بعدها ضعي المزيج على وجه وعنقك ليلا، واتركيه حتى الصباح. وعند اسيتقاظك في اليوم التالي اغسليه بالماء البارد. من المهم تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيا، لمدة نصف شهر على ألأقل.