فن الرد

فن الرد


ركبت سيدة " سمينة جداً " الباص فصآح أحد الراكبين متهكما - : لم أعلم أن هذه السيارة مخصصة للفيلة ! . . فـ ردت عليه السيدة بـ هدوء - : ﻻ يا سيدي ! هذه السيارة كـ سفينَة نوح ! تركبها الفيلة و ( الحمير ) أيضاً !
************
الكاتب الشهير : برناردشو حين قآل له كاتب مغرور ؛ - أنا أفضل منك، فإنك تكتب بحثا عن المال ! وانا اكتب بحثاً عن الشرف ! .. ف قال له برناردشو على الفور - : صدقت !! كل منا يبحث عما ينقصه !
************
اﻻعرابي اﻷعمى المعروف : بشار بن برد حين قال له رجل ثقيل الدم : ماأعمى اللّه رجلا إﻻ عوضه ، فبماذا عوضك أنت ؟ فرد بشار : عوضني بأن ﻻأرى امثالك !
************
تزوج اعمى امرأة .. فقالت : لو رأيت بياضي وحسني لعجبت !! فقال : لو كنت كما تقولين !! لمآ ترككِ المبصرون لي ..!
************
أراد رجل احراج المتنبي .. فقال لـه : رأيتك من بعيد فـ ظننتك إمـرأهـ !! فقال المتنبي : وأنا رأيتك من بعيد فظننتك رجل !!


هذآ مايسمى بـفن الـرّدَ تعلم ان ترد  ولكن دون أن تتخلى عن أخلاقك