Large


 

ربما تعتليك علامات الدهشة من أجور الممثلين العرب نظير الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية التي يقدمونها طوال العام، وخاصة المسلسلات التي تعرض في شهر "رمضان" والتي تتخطى تكلفتها ملايين الجنيهات، ولكن في "هوليوود" الأمر مختلف، فأرباح نجم واحد طوال العام، تغطي تكاليف عشرات المسلسلات والأفلام العربية.
مجلة "فوربس" المتخصصة بالأمور المالية قامت بنشر تقرير يستعرض أشهر 5 نجمات في "هوليوود" من حيث النجاح المالي في العام الماضي، وهي القائمة التي تضمنت العديد من المشاهير أبرزهم "جنيفر أنيستون" و"جنيفر لورانس" بينما انفردت النجمة "ساندرا بولوك" بالصدارة بعد النجاح المدوي لفيلمها Gravity.
تقرير موقع "ديلي ميل" الإخباري أشار إلى أن "بولوك" البالغة من العمر 50 عاماً تفوقت على "لورانس" البالغة من العمر 23 عاماً بحوالي 15 مليون دولار، في حين احتفظت "جنيفر أنيستون" صاحبة الـ45 عاماً بالمركز الثالث.
 


"بولوك" التي ظهرت في فيلمين مختلفين العام الماضي، حققت نجاحاً مدوياً أولاً في The Heat الذي لعبت فيه دور عميلة FBI متخفية باسم "سارة" والفيلم الثاني هو Gravity الفائز بـ7 جوائز أوسكار والذي شاركها بطولته "جورج كولوني" حيث تمكن الفيلم من جمع 716 مليون دولار حول العالم، ورغم ذلك لم تتمكن "بولوك" من الفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة والتي ذهبت إلى نظيرتها "كيت بلانشيت".
بينما صعدت "لورانس" للمركز الثاني هذا العام بعد نجاح سلسلة أفلام Hunger Games وتعاقدها على فيلمين جديدين في السلسلة، بالإضافة لظهورها في فيلم X-Men: Apocalypse المتوقع عرضه بحلول عام 2016.
جديراً بالذكر أن الممثلة الشقراء "كاميرون دياز" تناصفت المركز الخامس مع نظيرتها "أنجلينا جولي" بإجمالي أرباح سنوية بلغ 18 مليون دولار.
قائمة النجمات الأكثر تحقيقاً للأرباح في العام الماضي، وإجمالي الأرباح التي تم تحقيقها:

1) ساندرا بولوك 51 مليون دولار
2) جنيفر لورانس 34 مليون دولار
3) جنيفر أنيستون 31 مليون دولار
4) غوينيث بالترو 19 مليون دولار
5) أنجلينا جولي 18 مليون دولار