السلام عليكم في تدوينة اليوم سوف نتعرف على فوائد الفليفلة على جسم الإنسان .

من فوائد الفليفلة الخضراء أنها مضادةللبكتيريا ومضادة للفطريات : خصائصها الطبية تجعلها فعالة في محاربة التسمم الغذائي. إلى جانب وجود امدادات جيدة من البروبيوتيك والخميرة ، وتساعد في القضاء على دودة حلقة، القوباء المنطقية، وقدم الرياضي، الخ يمكن القضاء عليها بسهولة.

  إن نصف حبة من الفليفلة الحمراء أو الخضراء الحلوة تحتوي على أكثر من ضعفي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج  كما أن الأطعمة التالية تحتوي بكمية كبيره جدا من هذا الفيتامين مثل  البرتقال و الليمون و الكريب فروت و الجوافة و القرنبيط الأخضر و البازيلاء.  

أيضا تساعد على مكافحة الشيخوخة : ونحن نعلم جميعا أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة فعالة للغاية في المساعدة على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة.

منع الإصابة بجلطات الدم : إن نسبة عالية جدا من فيتامين C في الفلفل الحلو يجعلها فعالة جدا في منع تجلط الدم، وبالتالي منع السكتات الدماغية.

وجد فوائد لنبات الفليفله عديدة فهي تستخدم فى فتح الشهية و تنشيط المعدة و يجعل الانسان اكثر نشاطا و تفيد نبات الفلفلة فى تنظيم ضغط الدم و تخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم فهى منعشة للدورة الدموية و تعالج الفليفلة القرحة المعدية و تنشط القلب خاصة عضلات القلب الضعيفة و تعمل الفليفلة كقابض للاوعية الدموية فهى توقف النزيف و تضمد الجروح و مضادة للتشنج و تفيد الفليفلة فى تخفيف الم المفاصل و امراض الروماتيزم .

توصف الفليفلة فى تخفيض درجة الحرارة المرتفعة و علاج الاسهال المزمن و الدوسنتاريا و تستخدم الفليفلة كدهان فى تسكين الالتهابات الجلدية و الامراض الجلدية مثل مرض القوباء و تفيد الفلفلة فى علاج الصداع المزمن الذى يصاب بة الانسان عن طريق دهان الجبهة بالفليفلة لمدة اسبوع مع مراعاة ان هناك اعراض جانبية مثل حدوث حرقان و رشح بالانف و ينصح باستخدام الفلفلة لتسكين التهابات الفم والاسنان و اللوزتين و الحلق.

اتمنى ان تكونو إستفدتم  والسلام عليكم