كيفية وضع مكياج البرد

1-استرخي في حمام دافيء وأضيفي الى الماء بعض المستحضرات النافعة، وبهذه الطريقة تنسين التعب ولو الى ربع ساعة فقط، والزيوت الصحية تساعد الدم على الحركة، وتجعل التنفس اسهل.
2-أضيفي الى الماء املاح البابونج فهي مفيدة، لأنها تريح الانف والشعب الهوائية والمسالك التنفسية والى جانب هذا فهي تعالج المظهر الغير طبيعي للجلد.
3-الدموع التي تجري من العينين، والمخاط من الانف هي من اعراض البرد المعروفة، وكلنا نعرف النتائج، إلتهاب العينين والانف، ويمكنك شراء ما يسمى بقناع العين من مخازن الادوية (منتجات روبنشتين) فهي تريح الجلد الى حد كبير، وكذلك الانف، أزيلي القناع من على الجلد بعد عشرين دقيقة بعناية. 
تعرفي على طرق وكيفية وضع مكياج البرد
يجب الإعتناء ببشرتك اثناء نزلات البرد حتى لا تبدو شاحبة
4- إذا كانت العينان ملتهبتين فخير علاج لهما مستحضر هلامي خاص وهو خالي من الدهون، ولهذا يمكن وضعه على العين تحت المكياج، وهو يحتوي على مادة قابضة تزيل التهيج وتقلل من الالتهاب، وإذا كانت العينان لاتزالان تؤلمانك يمكنك وضع هذا المستحضر ايضاً فوق المكياج.
5- نتيجة للأكثار من استعمال المنديل لتنظيف الانف يصبح الفم نفسه متألماً، والشفتان متورمتين وحساستين، وتوجد مستحضرات تحتوي على مادة البابونج (من إنتاج lobello مثلاً) قد تفيد نظراً الى مافيها من زيت وشمع يحمي الجلد الرقيق على الشفتين، وايضاً يسهل وضع المكياج، ومن فوائد البابونج ايضاً أنه مطهر يقي من الالتهابات والعدوى.
6- لايستطيع المكياج أن يزيل المطهر الداكن تحت العين، والاحمرار الذي يكون حول الفم والانف،ويلزمك مستحضر مخصوص (من إنتاج marbert يمكنك وضعه تحت المكياج (بحيث يكون لونه افتح من لون المكياج) وهو يخفي هذه الاثار.
7- قليل من مكياج العين يعيد إليكي المظهر الصحي الجميل، ويوجد مستحضر من إنتاج babor لظلال العين قد يفيد في هذه الحالة، تجنبي إستعمال الظلال الزرقاء.
8- واخيراً فإن إستعمال احمر الشفاه ناعم ومستحضر تلميع شفاف (من إنتاج shiseido مثلاً) سيعطي جمالاً لشفتيكي، فاستعملي روج بودرة غامقة. 
مكياج البرد يتمثل في الروج واحمر الشفاه الناعم