توجد أماكن  ومناطق حول العالم أراهن أنك لم تسمع بها من قبل  ولم تخطر ببالك انها موجودة ,في هذا المقال سوف أخد في رحلة  إلأى هذه الأماكن  للتعرف عليها جيدا من خلال صور  التقطتها كاميرا مصورين يحبون المغامرة في مثل هذه الأماكن، ومنهم المصور البريطاني أندي إدينغتون ذو الـ42 عامًا .

في الصور التالية نشاهد بعض هذه المناطق العجيبة والغريبة والمدهشة التي قد لا تكون قد تعرفت عليها من قبل.


الينبع الطائر في نيفادا


  الينبع الطائر في نيفادا والذي يقول عنه أنه مكان صعب للغاية والماء حار جدًّا مع الكثير من البخار وبالتالي فإن الرياح تهب من الشمال ولا يمكن رؤية أي شيء. والجميل أن هذا النبع ليس طبيعيًّا بل هو من صنع الإنسان، حيث أنه وُجد بالصدفة في عام 1916 أثناء حفر بئر، وقد استمر عمل البئر بشكل طبيعي لعدة عقود ولكن في عام 1964 بدأ الماء الساخن بفعل الحرارة الجوفية بالتسرب والخروج إلى السطح عن طريق فتحة صغيرة في البئر ثم بدأت المعادن الذائبة بالارتفاع والتراكم فوق بعضها البعض مشكلة التلة التي يقع عليها نبع الماء.


التلال الملونة في الصين


التلال الملونة تقع في مدينة تشانغيه وهي جزء من محافظة قانسو فى شمال غرب الصين,وتعرف هذه الظاهرة الجيولوجية Danxia نظرا لتراكم كميات كبيرة من الحجر الرملي والرواسب الأخرى على السطح.


الشاطئ الأحمر في بانجين بمقاطعة لياونينغ شمال شرق الصين


يقع شاطئ الحمراء في بانجين بمقاطعة لياونينغ في شمال شرق الصين.فهي أكبر وافضل الأراضي الرطبةالمحمية في العالم.

كهوف مندنهال الجليدية في ألاسكا

هوف مندنهال الجليدية هي الكهوف الجليدية التي تمتد لحوالي 12 ميلا (19 كم) وتقع بطول وادي مندنهال ، كما انها تبلغ حوالي 12 ميلا (19 كم) من وسط مدينة جونو في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية دولة ولاية ألاسكا . محمية الجبل الجليدي تطل على المناظر الطبيعية المحيطة بها والتي تبلغ 5 ،815 فدان في مندنهال الجليدي إلى منطقة الاستجمام ، وهي الوحدة المعينة اتحاديا من غابات تونغاس الوطنية 



الكهوف الجليدية هانج سون دونج 

الكهوف الجليدية هانج سون دونج في فييتنام توجد في حديقة فونج نها كه بانغ الوطنية وهي كهوف الحجر الجيري الأكبر في العالم .

البحيرة الوردية


تعتبر احد عجائب الطبيعة
تقع هذه البحيرة في غرب استراليا
حيث تم اكتشافها في عام 1802 في وقت كان المستكشفون البريطانييون يستكشفون استراليا
في عام 1950 قرروا استكشاف سر هذا اللون بعدما اصبحت مكان يجذب كل من يزور استراليا
وبعد العديد من الدراسات قال العلماء ان السبب قد يكون هو لون الطحالب
لكنهم باتوا في حيرة من أمرهم .. فلم يكتشفوا أي اثار للطحالب فيها !

سالار دي يوني Salar de Uyuni أكبر مسطح ملحي في العالم
سالار دي يوني Salar de Uyuniوهي أكبر مسطح ملحي في العالم وتقع في مرتفعات التيبلانو في جنوب غرب بوليفيا بالقرب من قمة جبال الأنديز وتقع على ارتفاع 3656 متر فوق سطح البحر ، وذكر علماء الجولوجيا بأن المنطقة تشكلت من بقايا البحيرات التي تكونت قبل 42000 سنة ، وتبلغ مساحة سالار دي يوني Salar de Uyuni أكثر من 10582 كيلو متر .
في موسم الأمطار تتشكل طبقة من المياه فوق طبقة الملح لتشكل مرآه كما في الصورة السابقة وهذا ما يجذب السياح للمنطقة للاستمتاع بمنظر السماء ورؤية النجوم ليلاً .


اتمنى ان تكونو استفدتم واستمتعتم بهذه الرحلة والسلام عليكم .