إستعمالات غريبة ومفيدة للزبدة بعيداً عن الطبخ 

- علاج جفاف اليدين: خصوصاً في أيّام الطقس البارد، لا شكّ أن اليدين الجافتين تشكّلان مشكلة مزعجة للغاية، فوفّري عن بشرتكِ المواد الكيميائيّة الموجودة في كريمات الترطيب وإفركي يديكِ بالقليل من الزبدة المسخّنة.

- ازالة الخواتم العالقة من الأصابع: وضعتِ إحدى الخواتم في إصبعكِ ولم تستطيعي خلعه مهما حاولت؟ طبّقي القليل من الزبدة حوله على إصبعكِ لتسهّلي إخراجه في ثوانٍ!

- تسهيل ابتلاع حبوب الأدوية: كلّنا ندرك الشعور المزعج لإبتلاع حبوب الدواء الكبيرة نسبياً والتي قد تخلّف طعماً مرّاً في الفم... سهّلي هذه العمليّة من خلال تغليف حبوب الدواء ببطبقة من الزبدة لإبتلاعها بكلّ سلاسة.

- ايقاف صرير الأبواب: سئمتِ من صوت صرير الأبواب والنوافذ؟ ضعي القليل من الزبدة على المفصّلات وودّعي مشكلتكِ من دون أيّ عناء!

- ازالة المواد اللزجة عن اليدين: يفشل الصابون وحده أحياناً في إزالة المواد اللزجة العالقة على اليدين، وهنا يدخل دور الزبدة! افركي القليل منها على يديكِ قبل غسلها لتلحظي اختفاء أي أثر للمواد اللزجة.

- ازالة آثار الحبر عن البلاستيك: تخلّصي من بقع الحبر عن البلاستيك بكلّ سهولة من خلال تطبيق القليل من الزبدة على موضع البقعة وفركها قبل غسلها بمسحوق تنظيف الأواني.