مشكلة النحافة, التخلص من النحافة ,زيادة الوزن,خلطات طبيعية لزيادة الوزن, التخلص من السمنة ,

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة النحافة المفرطة كما يعاني البعض من السمنة فكل من هؤلاء يبحث عن حل لمشكلته ,وقد لاحظ خبراء الصحة والتغدية حول العالم أن من يعاني من نحافة زائدة لا بد من أن يصاحبها احد هذه المشكلات وهي : عدم الرغبة بتناول الطعام ، أو انعدام الشهية أو ارتفاع معدلات الأيض في اجسامهم ، او أنهم لا يأكلون الطعام بكميات كافية خلال اليوم ,لهذا نقترح عليكم في تدوينة اليوم خطوات بسيطة زيادة الوزن لكل من يعاني من النحافة المفرطة.


من اعراض النحافة الوجه الشاحب - جفاف الجلد - سقوط الشعر - الهالات السوداء حول العين - الصداع والدوخة أو سوء التغذية أو مشاكل هرمونية أو بعض الأمراض العضوية والنفسية.. فلا يمكن للشخص المتوتر والقلق والعصبي من زيادة وزنه مهما تناول الطعام إلا إذا تغلب على المشاكل النفسية وتخلص من التوتر والعصبية وإعطاء جسده حقاً من الراحة والاستجمام فالراحة الجسدية والنفسية هي أساس في البداية لعلاج النحافة.


ولتخلص من مشكلة النحافة يجب عليك  تباع هذه 6 خطوات بشكل منتظم 


1- يجب أكل الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام.

2- الإكثار من عصائر الفاكهة الطازجة مثل العنب والمنجى والموز وعصير الكوكتيل.

3- شرب حليب كامل الدسم بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم.

4- تناول أسماك الجمبري والكابوريا والبلطي والأسماك المعلبة مثل الساردين والتونة.

5- أكل حلاوة طحينية على الإفطار.

6- أكل ما لا يقل عن 11حبة تمر يومياً.

مع ملاحظة :حظر استعمال الوصفات التي فيها عسل أو سكر أو تمر أو مواد دهنية أو موز أو عنب للأشخاص المصابين بداء سكري.

يستخدم العسل الأصلي:::> وهو المنتج في المناطق الجبلية التي يوجد بها تنوع نباتي وعشبي كبير ويضاف إلى العسل نسبة من حبة البركة وكمية من الرشاد ويؤخذ منه ملعقة صغيرة صباحا ومساء ولمدة لا تقل عن أربعين يوما .


خلطات طبيعية تساعدك على زيادة الوزن 

يؤخذ ما مقداره 4حبات تين مجفف وملء ملعقة صغيرة من مسحوق اليانسون ويوضع في وعاء به قدر كوب من الماء ثم يوضع على نار هادئة حتى يدفأ الماء ثم يبعد من على النار ويترك ينقع حتى يكون التين طرياً ثم يؤكل التين وجميع المحتويات الموجودة بالوعاء ويكون ذلك يومياً قبل الإفطار ويستمر عليه لمدة أربعين يوماً. ملاحظة يجب على مريض السكر عدم استخدام هذه الوصفة.

انقعي حب العزيز في الماء لمدة يوم كامل، ثم اطحنيه و صفيه و أضيفي إليه السكر، و اشربي من المزيج لمدة أسبوعين متواصلين.
مشكلة النحافة, التخلص من النحافة ,زيادة الوزن,خلطات طبيعية لزيادة الوزن, التخلص من السمنة ,ضعي 150 جراماً من الحلبة في قليل من الماء، واتركيها تغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد، بعد ذلك اطحنيها حتى تصير ملساء القوام، ثم أضيفي مثل وزنها من الدقيق الناعم و الحليب، حتى تصبح سميكة القوام وأخيرا أضيفي عسل النحل، قلبي الخليط علي النار قليلا واشربي منه ساخنا.