زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها الصحية والغذائية، ولا يقتصر استعمال زيت الزيتون على الأغراض الغذائية فقط، بل يستخدم أيضاً في علاج مشاكل الشعر، وخصوصاً علاج جفاف وتساقط الشعر. فزيت الزيتون من الزيوت الغنية  بفيتامين هـ (E) الذي يساعد على علاج الشعر المتقصف والمجهد، بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر الجديد.

هل تحلمين بشعر طويل وجميل، نقدم لك في هذا المقال أهم الوصفات التي تساعد في زيادة نمو الشعر، وهذه الوصفات هي:

الخلطة الأولى: 

أخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثمّ ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك. دلكي الخليط في شعرك ببطء لمدة 15 دقيقة أو أكثر وبعد ذلك غطي رأسك وأتركيه لبضع ساعات.
شكرا على زيارتكم و لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم و لا تنسوا الاعجاب بصفحتنا على الفايسبوك.

الخلطة الثانية: 
ضعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة الساخنة مع نصف كوب من زيت الزيتون، من ثمّ دلكي فروة رأسك بها لتعزيز نمو شعرك.

الخلطة الثالثة: 

قومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون لمدّة 20 دقيقة، من ثم ضعي منشفة على كتفيك لحماية ملابسك. بعدها ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة يديك وباشري بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت الساخن ، حتّى يتم تغطية الشعر كله، وبعد مرور نصف ساعة، خذي منشفة وضعيها في المياه الساخنة جداً، من ثمّ لفي شعرك بها لمدّة 10 دقائق. من ثمّ إغسلي شعرك من الزيت.

الخلطة الرابعة: 

أخلطي ¾ كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، وضعيهم على شعرك بحيث يكون رطباً. غطّيه لمدّة ساعة من ثمّ كرري هذه الطريقة مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر أقوى وأنعم.