إذا كنتِ ممن يضعن المكياج بشكل يومي أو شبه يومي فمن المهم جداً أن تقومي بحماية بشرتكِ من المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل من خلال العناية المتكاملة بالبشرة.

 أهم خطوات العناية برونق البشرة ونضارتها هي استخدام ماسكات ترطيب البشرة الطبيعية . كما تعلمين من المهم جداً أن تقومي بترطيب البشرة يومياً من خلال استخدام كريمات الترطيب في منزلك.




انقعي اللوز في الماء طوال الليل واهرسيه في الصباح حتّى يتحوّل إلى عجينة. أضيفي إليه العسل وعصير الليمون واخلطي المزيج جيّداً. ضعي القناع على وجهك، واتركيه لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

اخلطي 2 ملعقة من مسحوق الطمي، ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. فيساعد الطمي على تنظيف مسام البشرة وشدها، أما العسل والحليب فيساعادان على ترطيب البشرة ونعومتها.



نمسح الوجه بماء الورد ثم نضع الخميرة وتكون مخلطة مع ماء الورد وتضع على شكل قناع للوجه نتركها حتى تنشف تم نقشرها تم نضع اسفنجتين في ماء فاتر ونمسح بها الوجه تم نعيد المسح بمنشفة تكون نا شفة تم نضع ماسك تاني يكون ممزوج بالميزينة وبياض البيضوزيت اللوز وقليل من ماء الورد تم نتركه حتى ينشف نكرر العملية المسح بماء الدافئ ونعمل حركات دائرية على الوجه تم نغلق المسامات بماء الورد ثم ندلك الوجه بزيت اللوز ونتركه لينشـف.