كلنا نعلم ان للبن الام فوائد جمة كما انه اول نصيحه تنصح بها الام لاطعام ابنها خصوصا في السنوات الاولى بهذا الطعام المعجزة الذي اودعه الله في جسد الام ولكن بما ان كمية الحليب تتفاوت من ثدي لاخر يطرح السؤال الذي يراود كل ام هل هناك اطعمة مخصصة تساعد على ادرار الحليب .
على الام المرضع خلال فترة الرضاعة اتباع نظام غذائي متوازن وصحي للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والمفيدة  للأم وللطفل ايضا.وهناك العديد من الاعشاب والاطعمة التى تساعد على زيادة إدرار الحليب للمرضعات ومنها :

1-الماء:
الماء وهو العامل الأكثر أهمية للمرأة المرضع,والكثير من النساء اللاتي يصيبهن الجفاف و قلة ادرار الحليب ويكون سببه الرئيسي قلة شرب الماء,لذلك من الضروري أن تكون زجاجة الماء مع الام المرضع أينما ذهبت.,فيجب شرب 8 أكواب ماء خلال اليوم على الأقل,ويفضل ان تشرب المرضع كوب من الماء عند البدء بالرضاعة، و كوب آخر عندما تنتهي منه.

2-الحلبة:
تعتبر من اشهر الاعشاب منذ القدم المستخدمة لزيادة لبن الام حيث كوبين من الحلبة يوميا مع تناول البذور يساعد على ادرار الحليب بصورة كبيرة ومنع الأمساك بعد الولادة خاصة الولادة القيصرية .

3-المكسرات
تناول معلقة من المكسرات يوميا يساعد على الشعور بالشبع كما انها غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة ومن اشهر انواع المكسرات المفيدة لزيادة ادرار لبن الام هى اللوز والكاجو والمكاديميا والفستق .

4-السلمون:
من المصادر المهمة للأحماض الدهنية الأساسية والأوميجا 3 حيث تساعد تلك الدهون على زيادة إدرار لبن الأم كما يساع السلمون مرتين اسبوعيا إمداد الأم بالتغذية الأساسية اللازمة خلال تلك الفترة.

5-السبانخ:
تعتبر السبانخ مصدر جيد للحديد، الكالسيوم، فيتامين K، A، وحمض الفوليك ومن الضروري تناول السبانخ خلال فترة الحمل أو الرضاعة لأنها تحتوي على الفيتوإستروجين، والتي يعتقد أنها تساعد على تعزيز صحة أنسجة الثدي وعملية الرضاعة.

6-الشوفان:
من الأطعمة المفيدة خلال فترة الرضاعة حيث الالياف الطبيعية الموجودة فى الشوفان تساعد على منع الامساك وسهولة الهضم وتساعد على استعادة الوزن بعد الولادة ، بالاضافة الى ان الشوفان يساعد على زيادة إنتاج هرمون الأكسيتوسين، وهو أحد الهرمونات المتضمنة في عملية إنتاج حليب الثدي.