تساقط الرموش مشكلة تضايق الكثيرات وهي مشكلة لها شق جمالي وآخر صحي، ويرجع في اغلب الوقت سبب تساقط الرموش الى الطريقة الخاطئة فى استخدام مستحضرات التجميل في تدوينة اليوم سوف نقدم لكم بعض النصائح والوصفات الطبيعية لتساعدك على علاج تساقط رموش عينيك وتطويليها .


التوتر والعادات الغذائية السيئة من أهم أسباب تساقط الرموش، بالإضافة لمشاكل الغدة الدرقية والتهابات الجفون والعلاج الكيميائي,كما تتسبب المرأة أحياناً في تدمير رموشها عن طريق بعض الحركات التي تقوم بها بشكل منتظم مثل حك الجفون أو عدم إزالة الماسكرا قبل النوم ما يتسبب في تكسير الرموش، وحتى استخدام ماسكرا مضادة للماء ما يتسبب في جفاف الرموش. إذ عادة ما تكون إزالة الماسكرا مشكلة خاصة إذا كانت مضادة للماء” كما أن الماسكرا ممتدة الأثر تكون أصعب في إزالتها ما قد يجعل المرأة أكثر عنفاً في التعامل مع رموشها. “إن جذور الرموش رقيقة جداً والتعامل بقسوة معها يجعلها تنكسر”, فعلى المدى الطويل يمكن أن تؤدي العادات السيئة لتدمير البصيلة، وهذا يجعلها تكف عن إنتاج الرموش أو يجعل الرموش تنمو أضعف وأقل سمكاً وأقل طولاً. مادام حدث تدمير في الجذر لن ينمو الرمش كما كان ويمكن أن يبدأ هذا التدمير في التضاعف”.

ولإنبات الرموش واطالتها

(الاثمد) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”ان خير اكحالكم الاثمد يجلو البصر وينبت الشعر.

وللحفاظ على وتقويتها وجعلها طويلة، استخدمي زيت الخروع أو زيت الزيتون قبل الذهاب للنوم، وذلك عن طريق وضع كمية من الزيت في عبوة ماسكارا قديمة وقومي بدهن رموشك بها يوميا وبشكل منتظم.


(البقدونس) تطحن بزور البقدونس ويعجن فى فازلين وتدهن به الاهداب فيساعد ذلك على تثبيت الشعر وتقويته واطالته.

لا تنسيى تنظيف الرموش  عندما تتساقط الموش يرجع السبب في ذلك الى البكتيريا  و لذلك يجب غسيل العينين يوميا بالصباح بشامبو الاطفال فهو منظف أمن للرموش و يقضي على البكتيريا .

لتجنب سقوط الرموش و نمو البكتيريا عليها يجب تغيير الماسكرا من 3-6 أشهر , و عدم وضع ماكياج للعين فوق بقايا الماكياج القديم و لابد من ازاله الماكياج قبل النوم. 
أخذ المكملات الغذائيه خصوصا فيتامين B يقي من سقوط الرموش .