في تدوينة اليوم أقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الخفيف  .


وصفة البيض .


علاج الشعر بالبروتين الطبيعي أمر ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكا , و لعلاج الشعر بالبروتين الطبيعي فإن أفضل عنصر هو البيض .

الطريقة :
استخدام بيضه او بيضتان على حسب طول شعرك ، وخفق البيض في وعاء , ووضعه على الشعر بعد غسله وتركه لمدة 30 دقيقة . ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
يستخدم هذا العلاج بالبروتين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
وثمة خيار آخر هو مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة واحدة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين من الماء . يستخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأسك .
يستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للتمتع بشعر كثيف .

وصفة بذور الحلبة :


يمكن أن تستخدم بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتمتع بنمو الشعر بشكل أفضل وزيادة كثافته وقوته .

الطريقة :
نقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعات , ثم  طحنها حتى تتحول الى عجينه سميكة , و يمكن اضافه ملعقتين من حليب جوز الهند ووضع هذه العجينة على الشعر و فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر .
عند استخدام هذه الوصفه أسبوعيا بشكل منتظم  ، فإنه يساعد على منع جفاف فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر وسمكة .
وثمة خيار آخر هو استخدام المياه التي تم نقع بذور الحلبة فيها لشطف الشعر , هذا سوف يحفز نمو الشعر ويساعد على التخلص من قشرة الرأس .
يستخدم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

وصفة زيت الخروع :

تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام زيت الخروع يعتبر من أسهل الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي , وبسبب لزوجته العالية فإنه يغلف الشعر ويحميه التساقط , بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت الخروع غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر .
الطريقة :
تسخين خليط مكون من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند لان زيت الخروع سميك ويحتاج نوع زيت اخر معه لتخفيف سماكته .
يوضع على الشعر و فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية .
تمشيط الشعر لتوزيع الزيت على جميع اجزاء الشعر وإزالة التشابك .
تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ .
تركه لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.
استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة كثافه الشعر ولمعانه .

وصفة أوراق الحناء :

الحناء هي طريقة سهلة للحصول على شعر أكثر كثافة  بشكل طبيعي كما انها تعطي الشعرك اللون الطبيعي وتزيد من كثافته وقوته وتجعله أقل عرضة للكسر .
الطريقة :
طحن حفنة من أوراق الحناء الطازجة مع قليل من الماء لصنع عجينه وتركها تستريح لمدة ساعتين ثم توضع على الشعر ويغطى بقبعة الدش , و بعد بضع ساعات ، يغسل الشعر جيدا بالشامبو .
وثمة خيار آخر هو مزج ما يكفي من المياه في مسحوق الحناء لصنع عجينة , و بدلا من الماء العادي ، يمكن أيضا استخدام مستخلص الشاي الأخضر , ترك الحناء تستريح جانبا ليله وضحاها , ثم في اليوم التالي يتم إضافة بيضة واحدة و ملعقتين من عصير الليمون الى العجينه , ثم توضع على الشعر وتترك حتى تجف تماما , ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدا  .
ملاحظة :
تأكد من ارتداء القفازات عند استخدام الحناء ووضع العجينة على الشعر باستخدام فرشاة لتجنب التلطيخ .