مع دخول  شهر أبريل، وهو الشهر  الذي اعتاد بعض  من الناس أن يلقوا فيه كذبات أبريل “طبعًا كلنا يعرف  بأن الكذب  محرم في دينينا حتى ولو كان مزحا ,  في هذه المقال على مدونة حواء وادم  نعرفكم  ببعض  كذبات أبريل التي حصل في  تاريخ البشرية سواء في الماضي أوفي حاضرنا .
كذبات ابريل  على مر التاريخ 
تراجع جاذبية الأرض
الكذبة الأولى كانت عام 1976، حيث أكد العالم الفلكى السير باتريك مور لمستمعى هيئة الإذاعة البريطانية معلومات شيقة تفيد بأن جاذبية كوكب الأرض ستقل بشكل مؤقت فى تمام الساعة 9.47 صباحاً بتأثير من كوكبى بلوتو والمشترى.

ودعا مور المسمتعين إلى القفز فى الهواء عند هذا التوقيت وسيجدون أنفسهم ولثوانٍ معدودة طائرين فى الهواء، والغريب أنه فى تمام الساعة 9.48 تدفقت الاتصالات على BBC تؤكد أن ذلك حدث بالفعل رغم أن هذا لم يكن سوى كذبة أبريل.
جهاز يبعث الرائحة من الأفلام التي تشاهدها 
هي كذبة أيضًا من بريطانيا، وقد تمت بالتعاون مع بروفيسور جامعي مختص بالتقنية، وقد تم وضع بعض القهوة والبصل مع أجهزة التهوية لنشر الرائحة، وأثناء مشاهدة الناس للأفلام في السينما تم سؤالهم إذا ما شموا فعلًا الرائحة وكانت أغلب الإجابات إيجابية “يعني انطلت عليهم الكذبة”.
بيض مكعّب – 
ادّعى خبراء على قناة iTV في عام 2014م بأنهم قد توصلو  إلى بيض معدّل جعل من شكله مكعبًا بدلًا من الدائري، وذلك لتسهيل ترتيبه. لكنها تبينت بأنها كذب فيما بعد.
تحذير علب الكولا الزرقاء –
قامت شركة كوكا كولا بإطلاق كذبتها الخاصة بشهر أبريل من عام 1996م، حيث قالو بأن المشروب في حالة انتهاء تاريخه ستتحول علبته إلى اللون الأزرق، وفي هذا خبث مبطّن، حيث أنهم أرادوا أن يبعدوا الناس عن علب الكولا الخاصة بالشركات المنافسة الزرقاء.
البطريق قادر على الطيران
في عام 2008 عندما أعلنت بي بي سي وصحيفة "التيلجراف" البريطانيتين أن العلماء اكتشفوا أن طائر البطريق قادر على الطيران مثل أي طائر آخر، وأرفقت شبكة "بي بي سي" التقرير بمقطع فيديو مفبرك تظهر فيه طيور البطريق وهي تطير لدعم هذه الكذبة الضخمة، وانتشرت هذه الكذبة المتقنة، وأحب المتابعون هذا الخبر إلى أن علقت الشبكة ذاتها بأن الموضوع كان مفبركاً والهدف منه المزاح.
سقوط برج بيزا المائل في إيطالياً
 في الأول من نيسان من عام 1960، عندما  بثت خبراً حزينا بسقوط برج بيزا المائل في إيطالياً، ولم يكن العالم مرتبطا ببعضه عن طريق الإنترنت حينها، فتكشف المقلب بعد عدة أيام من الحزن والأسى على فقدان البرج المهدد بالانهيار في كل لحظة.
هجوم أسراب كبيرة من النحل 
فاجأت إذاعة الأغانى بنيوزيلندا مستمعيها بخبر غريب عن هجوم أسراب كبيرة من النحل عليهم وطالبتهم بوضع طبق من العسل أمام بابهم لإبعاد النحل عنهم وارتداء جاكت صوفى فى عز الصيف وارتداء الجوارب فوق البنطلونات وبالفعل انتشر الهلع وسط الناس وانتشر الخبر بسرعة وارتدى الجميع الجاكت الصوفى فى عز الحر حتى أنقذهم مدير المحطة قائلاً،" آسفون..إنها كذبة إبريل".