علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد

علاج نزلات البرد نهائيا في المنزل بالطرق الطبيعيه

علاج نزلات البرد في المنزل بالطرق والوصفات الطبيعيه

نزلات البرد وخصوصا في هذه الأيام , أيام الشتاء والبرد القارص والطقس الغير مستقر , تعتبر من أخطر وأكبر الأمراض المنتشره التي تواجه جميع الناس من جميع الأعمال , ونزلات البرد ليست أمراً بسيطاً كما يعتقد البعض فهي قد تتطور شيئاً فشيئاً لدى الأشخاص ضعيفي المناعه حتى تصل إلى إلتهابات الجيوب الأنفية و السعال وإلتهابات الزور والحلق وغيرها لذلك يجب الحذر من الإصابه بالبرد والتعرف على طرق تفادي نزلات البرد وكذلك علاج نزلات البرد نهائيا وأنت في المنزل :
وصفات علاج نزلات البرد :
  1. وصفة الليمون و عسل النحل لعلاج نزلات البرد والزكام :
    حيث تعتبر هذه الوصفة من أقوى الوصفات الطبيعيه للتخلص من البرد نهائيا بإذن الله كما أنها مشروب جيد جداً للحصول على الطاقة والتدفئة في فصل الشتاء فقط كل ما عليك أن تقوم بوضع كوب من الماء النقي على النار حتى يصل إلى درجلة الغليان , ثم قم بوضع ملعقة كبيرة من عسل النحل عليه ثم قم بعصر ليمون صغيره أو نصف ليمون كبيره على المشروب وقلبه جيداً حتى يذوب العسل والليمون في الماء وقم بتناوله وهو دافئ وكرر هذه الوصفة مرة في الصباح الباكر ومرة بعد العصر ومرة أخرى قبل النوم مباشرة للتخلص نهائيا من نزلات البرد والزكام بإذن الله.
  2. وصفة الليمون و حبة البركة لـ علاج نزلات البرد من المنزل :
    هذه أيضا وصفة طبيعية ممتازة جداً تساعدك على التخلص من البرد والزكان طبيعياً وكذلك هي كسابقتها تعتبر مشروباً جيدأ للتدفئة والحصول على الطاقة في فصل الشتاء , فقط أحضر كوب وربع من الماء وضعه على النار مع ملعقه كبيرة من بذور الحبة السوداء – حبة البركة – واتركه على النار حتى يصل لدرجة الغليان ثم فرغه في كوب وقم بعصر نصف ليمون عليه مع القليل جداً من السكر الأبيض ثم قم بشرب هذه الوصفة وكررها ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى تشفى تماما من نزلات البرد بإذن الله.
  3. علاج نزلات البرد طبيعياً بالقرنفل والثوم :
    لعلك تعلم عزيزي قارئ هذا الموضوع أن الثوم رغم رائحته التي لا يحبها معظم الناس إلا أنه يعتبر من أقوى المطهرات الطبيعيه للجسم وله فوائد لا ينكرها احد أبداً على مر التاريخ , فالثوم علاج ومطهر طبيعي ومصدر هام جداً للجسم وكذلك هو مفيد جداً في علاج نزلات البرد وخصوصاً عندما تقوم بخلط بعض الفصوص المطحونه من الثوم مع القليل من القرنفل وعصير الليمون وملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض , وتقوم بخلطهم جميعاً لتصبح خلطة طبيعية لعلاج البرد بسرعه وتقوم بتناول ملعقه واحده من هذه الخلطة ثلاث مرات يومياً حتى يتم علاج البرد وأنت في منزلك بإذن الله.
  4. غرغرة منزلية لعلاج البرد والاحتقان :
    إذا واجهت معاناة من الإحتقان في الزور والحلق أثناء إصابتك بنزلة برد فقط كل ماعليك فعله مع هذه الوصفات السابقة لعلاج البرد أن تقوم بخلط القليل من الملح الأبيض مع الماء وعمل غرغرة طبيعية للزور والحلق وتقوم باستعمالها 5 مرات يومياً إضافة إلى الخلطات السابقة حتى يتم الشفاء من نزلات البرد والإحتقان بإذن الله الشافي.
  5. بصفة عامة فإن السوائل الدافئة مثل ( اليانسون و الليمون و الزنجيل و القرفة وغيرها من المشروبات الطبيعية الدافئة تعالج البرد وتساعد على سرعة التحسن والشفاء منه ) فاحرص دائما على تناولها وشربها.
نصائح هامة جداً تحميلك من الإصابة بنزلات البرد والإنلفونزا :
عزيزي القارئ إذا كنت تقرأ هذا الموضوع الأن فأنت ولا بد إما مصاب بنزلة برد ( نسأل الله لك الشفاء ) أو لعلك تبحث عن كيف تحمي نفسك من البرد والإنفلونزا ( نسأل الله لك العافيه ) لذلك نقدم لك هذه النصائح للوقاية من نزلات البرد :-
  • كن عاقلاً في تصرفاتك مع المناخ والطقس في هذه الأيام فمثلا إياك أن تعرض نفسك لتغيرات مناخية مفاجئة متعمده كأن تكون جالساً في مكانِِ دافئ ومغلق ثم تقوم بالخروج فجأه إلى الشارع أو سطح المنزل في الجو البارد !! فإن هذا التغير المفاجئ في درجة حراة الجسم يعرضك للإصابة بنزلة برد حاده.
  • من أهم طرق علاج نزلات البرد والوقاية منها أيضاً أن تحافظ على نفسك من التواجد في الأماكن المغلقه التي يكثر فيها عدد الناس وبالتالي عدد الأنفاس مع عدم وجود تهوية جيدة فهو بمثابة عدوى مباشرة تنتقل إليك بكل سهوله.
  • عند عودتك من العمل لا تقوم بخلع ملابسك كلها مرة واحدة أو التخفيف منها ولكن اجعل جسمك يأخذ حرارة البيت طبيعيا أولا ويتأقلم معها ثم اخلع ملابسك وارتدي ملابس المنزل كما تشاء.
  • الكثير من الناس يعرضون أنفسهم للإصابة بنزلات برد حاده في فصل الشتاء , عن طريق الإستحمام صباحاً بالماء الدافئ قبل الخروج للعمل ثم الخروج مباشرة من المنزل بعد الإستحمام مما يجعلهم عرضة للإصابة القوية بنزلات البرد , ولكن إذا أردت الإستحمام صباحاً فعليك أن تستحم قبل خروجك بوقتِِ كاف , ثم تناول إفطارك أو مشروباً دافئا واخرج بعد ذلك.
  • المصادر الغنية بـ فيتامين سي تعتبر من أهم الطرق المنزلية في علاج نزلات البرد , فاحرص على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي مثل ( البرتقال و الجوافه و الليمون ) فجميعها مفيدة في علاج البرد والإنفلوانزا وكذلك تمد الجسم بالكميات الكبيرة من فيتامين سي.
  • قلل من القبلات والأحضان واقتراب الأنفاس المباشرة مع الأشخاص من حولك حتى لا تتعرض للإصابة بعدوى الإنفلونزا من أحدهم.
  • من النصائح الهامه للوقاية من الإنفلوانزا والبرد : أن لا تشارك أدواتك الشخصية مع الآخرين وألا تستعمل أشيائهم مثل الفوط , معجون الأسنان أو فرشاته , أدوات الإستحمام , الملابس أيضاً.
  • النوم الكثير مفيد جداً في علاج نزلات البرد بسرعه لذلك حاول أن تنام أكبر قدر كافي من الوقت إذا تعرضت للإصابة بنزلة برد.
  • وإذا كنت من أصحاب المناعه الضعيفه فإنك في فصل الشتاء سوف تكون أكثر عرضة للإصابة بنزلات برد متكرره وشبه مستمره لذلك عليك أن تلتفت إلى الأمور التي تزيد من قوة مناعتك لمقاومة نزلات البرد والأمراض الشتويه فأكثر من تناول عسل النحل ففيه شفاء للناس كما قال الله عز وجل , أكثر من تناول الفواكه والخضروات الطازجه بصورة كبيره يوميا ولا سيما تلك التي تحتوي على فيتامين سي , قلل جداً من سهرك وحاول أن تنام مبكراً وتستيقظ مبكراً , لا تعرض نفسك للتوتر النفسي والعصبي , ولا تتعرض للتيارات الهوائية القوية مثل المكيفات في الأماكن المغلقه وغيرها.

أخطاء شائعه في علاج نزلات البرد يجب الحذر منها :

  1. يشتهر عند الكثير من الناس عادة أنهم يقومون بغلق الغرفة على المصاب بنزلة برد أو إنفلوانزا وتغطيته بغطاء سميك مع غلق الغرفة عليه لغرض النوم أو التدفئة ظناً منهم في أن بقاءه في مكان محكم الغلق سيخفف من نزلة البرد , وعلى العكس تماما فيجب عدم تعريضه لمثل ذلك بل يجب تهوية الغرفة كل فتره من الوقت لتجديد الهواء بها وتجديد عملية التنفس.
  2. من الأخطاء الشائعه في علاج نزلات البرد أيضاً تناول المضادات الحيوية بكثرة على الرغم من عدم ثبوت فائدتها الكبيرة في علاج نزلات البرد لأنها تقوم بقتل – البيكتريا – بينما نزلات البرد تسببها – الفيروسات – فإذا كنت ولابد متناولا لعقار دوائي فتناول عقار يقتل الفيروسات للتخلص من نزلات البرد ولا تتناول مضادا حيوياً.
  3. يغفل الكثيرين جداً عن أن الله عز وجل هو الشافي من كل داء , فيأخذون بالأسباب العلاجيه من وصفات وعلاج وغيره ولكنهم يغفلون عن الأدعية المحمديه والأدعيه القرآنيه للشفاء من الأمراض وكذلك الرقية الشرعيه وغيرها فيجب وضعها في عين الإعتبار أثناء حالات العلاج من أي مرض فما اجمل أن نقوي يقيننا وصلتنا بالله عز وجل ونقول له اللهم رب الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي لا شافي إلا أنت إشفنا شفاءاً لا يغادر سقماً.
نرجوا أن يكون هذا الملف ملف شامل في علاج نزلات البرد والوقايه منها طبيعياً وإذا أعجبك الموضوع فلا تنسى مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي فالدال على الخير كفاعله.