3 أكواب قهوة ستطيل عمرك

 لطالما تم اعتبار أن استهلاك كميات كبيرة من مادة الكافيين غير صحية، إلا أن دراسة جديدة كشفت أن مخاطر الموت تقل كلما زاد الإنسان من تناول المزيد من القهوة.

 

 اكتشف العلماء بعد دراسة أجريت على ما يقرب من نصف مليون ممن هم في منتصف العمر أن تناول القهوة يمكن أن يضيف سنوات إلى عمر الإنسان وعلى الرغم من الدراسات السابقة التي تقول "إن الإفراط في تناول مادة الكافيين يؤثر على الصحة تأثيرًا سلبيًاإلا أن هذه الدراسة تقول "إنه كلما زاد الإنسان من تناول القهوة كلما قلت احتمالات موته من أمراض القلب والجهاز التنفسي والسكتات الدماغية والسكر، بل وحتى الوقاية من الأمراض المعدية".

 ومن جانبه يقول العالم في معهد السرطان القومي في الولايات المتحدة الذي أجرى الدراسة الدكتور نيل فريدمان، "إن تناول فنجانين أو 3 من القهوة يوميًا يقلل من مخاطر الموت مبكرًا بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 في المائة".

ولكنه أضاف أيضا "إن تناول أكثر من 3 فناجين من القهوة لن يأتي بفائدة كبيرة ، وأكد على أن هؤلاء الذين تناولوا 6 فناجين من القهوة لم يحصلوا على المزيد من الفائدة".
واصل قائلا "إنه من الصعب التأكيد بشأن ما إذا كانت القهوة الطبيعية أكثر فائدة من تلك المنزوعة الكافيين".        المصدر:mbc