Large

لا شك أن معظمنا يؤمن بعدم صدق النظريات والافتراضات التي تتحدث عن الخلود، ولكن الكثير من العلماء في مجالات عديدة يخالفونا الرأي، وكرسوا حياتهم للتوصل إلى نظريات تمكنهم من تطبيق هذا الأمر بشكل أو بآخر.

 

 

التطور والوصول لمرحلة الخلود

Large

يعتقد العالم "ماريوس كريازس" أن الخلود هو النتيجة الحتمية للتطور، حيث ستطور الدماغ البشرية بطريقة معقدة ليصبح في مقدورها الحفاظ على حالة الجسد وأعضائه على قيد الحياة لوقت غير محدود، وبعد ذلك يصل الإنسان إلى مرحلة الشيخوخة التي تشهد ميلاد خلايا المخ من جديد، وتجديد الجسم لأعضائه بشكل تلقائي لتعود لمرحلة أصغر في العمر، أو تولد من جديد.
 
 
 

الروبوتات الصغيرة

Large

الروبوتات الصغيرة المجهرية هي آلات مصممة بدقة لبناء وإصلاح الجسم، تخيل دخول الآلاف من تلك الآلات إلى جسمك وإصلاح المشكلات التي تعاني منها، هذا الأمر ليس محض افتراضات، ولكنه استخدم بالفعل في إصلاح الأعصاب البصرية للهامستر عن طريق حقنه بالروبوتات الصغيرة، ويحاول العلماء حالياً تعديل هذه الآلات لتتخلص نهائياً من خلايا السرطان المسؤولة عن المرض.
 

التحكم الآلي

Large

نجحت هذه العملية من قبل مع البشر في زرع الأطراف الصناعية التي تعمل بكفاءة رهيبة، ويحاول العلماء حالياً تعديل العملية ليتم زرع أجهزة ميكانيكية تحول البشر إلى أجهزة آلية نوعاً ما عن طريق آلة خاصة تشبه القلب تقوم ببث الطاقة لباقي أعضاء الجسم، والمحافظة عليها لتعمل لفترة طويلة جداً، ربما إلى الأبد.
 
 

إيصال الكمبيوتر بالعقل

Large

عبارة عن عملية معقدة تهدف إلى تحويل دماغ الإنسان إلى دماغ رقمية عن طريق نقل ذكرياته ومشاعره إلى شريحة يتم رفعها على جهاز كمبيوتر، ثم يتم دمجها داخل إنسان آلي مما يعني أن عقلك سيعيش إلى الأبد وستحتفظ بكل ذكرياتك ومشاعرك ولكن في هيئة إنسان آلي، وهو ما يعني من وجهة نظر العلماء.. الخلود.
 
 

Cryonics (تبريد الجسم في النيتروجين السائل)

Large

علم Cryonics هو العلم الذي يقوم على نظرية تبريد جسم الإنسان في النيتروجين السائل بعد استبدال الدم مع سائل بارد لمنع الجليد من قتل الخلايا أثناء فترة الثبات، بعد ذلك يتم تخزين الجسم في حاوية عملاقة تتسع حتى 4 أشخاص، ويعمل العلماء حالياً على ابتكار طريقة تمكنهم من نقل الخلايا الحية فيما بعد إلى جسد آخر يعمل بكفاءة، ولكننا لا نمتلك هذه التكنولوجيا حالياً، ورغم ذلك هناك أكثر من 1000 شخص اشتركوا في هذه التجربة لضمان العودة إلى الحياة إذا تم التوصل لحل ما في الفترة المقبلة، كل ما عليك فعله للالتحاق بهم هو الاستعداد لدفع مبلغ 200 ألف دولار.