هل تصدق أن النوم أفضل الطرق للدراسة

 

قال باحثون فى جامعة «يال» الأمريكية إن العديد من الأشخاص يستطيعون تعلم مهارات جديدة خلال النوم ورؤية الأحلام، حيث وجد الباحثون طريقة جديدة لزرع الأفكار فى مخ الإنسان خلال فترة النوم وتحقيقها فى العقل الباطن خلال حدوث الحلم فيما يشابه فيلم الخيال العلمى الأمريكى «إنسيبشن».
 
وتوصل الباحثون إلى أن الإنسان قادر على تعلم الكثير من المهارات الجديدة من خلال رؤية الأحلام الواضحة والمؤثرة على عقله الباطن والتى تعكس مدى شغفه واهتمامه بما رآه فى الحلم، وهو ما يشابه أحلام اليقظة التى تدفع الإنسان إلى التقدم وإنجاز الكثير من المهام التى يفتقدها فى الواقع.
 
وقال الباحثون إن الإنسان يستطيع أن يستغل الأحلام كطريقة فعالة وجديدة لتعلم المهارات الجديدة ويسعى حاليا الكثير من العلماء والباحثين إلى تدريب الكثير من الأشخاص على إلصاق بعض الافكار الجديدة بعقولهم حتى يتمكنوا من رؤيتها فى الأحلام، الأمر الذى يؤدى إلى تنمية عقل الإنسان بشكل كبير وتحسين مهاراته الحياتية والواقعية.
 
وأظهرت الدراسة أن استعانة الإنسان لما يراه من أحداث مؤثرة على حياته الواقعية فى الأحلام يجعل أداءه أفضل فى تنفيذ المهام ويجعله أكثر مشاركة فى سبيل التواصل الاجتماعى ومن ناحية اتخاذ القرارات العاطفية.