أزرق لكنه اخضر..سراويل جينز تكافح التلوث !

أزرق لكنه أخضر! هكذا يمكن أن يكون الجينز الأزرق في عيون مُحبي البيئة، ابتكار جديد يسمح عند ارتداء نوع معين من الجينز في انخفاض تلوّث البيئة! هذا الكشف يأتي من حيث لا نتوقع بعد أن تم عرض المنتجات الجديدة رسمياً في مهرجان مانشستر للعلوم.


هيلين ستوري مصمّمة الملابس العالمية، شرحت الموضوع بالتفصيل عبر شبكة ”بي بي سي”، مبينة أن ”الفكرة هي وضع شيء ما على ملابسك ينقي الجو حولك بينما أنت تسير، وما نفعله هو إضافة أنواع معينة من المعادن المنقاة كالتي توجد في معجون الأسنان إلى ملابسك من خلال عملية الغسل، والنتيجة هي سراويل جينز كهذه تؤدي وظيفة الفلاتر. وأضافت الأمل في أن تكون كل بناطيل الجينز صديقة للبيئة قريباً، ولكن بشرط أن تحتوي مساحيق الغسيل على تلك المعادن الجديدة، والمعادلة هي أن ثلاثة أشخاص يرتدون الجينز سينظفون الهواء من المواد الضارة التي يبثها عادم سيارة واحدة في يوم كامل”.

وأكدت أنه من أجل أن تترك هذه الطريقة أثراً يجب أن يستخدمه الجميع ويجب أن نشترك جميعاً ليكون هناك أثر عالمي، والحمل يقع على مصانع إنتاج مساحيق الغسيل كي تتفاعل مع هذه الفكرة خدمة للبيئة وللكرة الأرضية. واختتمت حديثها قائلة: لو أن هناك زياً يتحقق فيه مفهوم العولمة، فلن يكون سوى بناطيل الجينز، لكن بُعداً عالمياً جديداً يُضاف الآن إلى الجينز، وهو صداقة البيئة في الكوكب الذي نعيش فيه.

المصدر: الخط الأخضر