المشروبات الغازية .. شراب سيء و منظف جيد!

 لا عجب في كون المشروبات الغازية شرابا سيئا فهي من أفضل المنظفات التي تملك خواصا تنظيفية فائقة !! هذه المشروبات المليئة بالسكر و السعرات و المواد الحافظة الضارة و التي تشكل خطرا على صحتنا تملك العديد من المزايا لبيوتنا..اليكم بعض الطرق الذكية لاستخدام الكولا في التنظيف:

 

*نقع الأواني المحترقة بالكولا يعمل على تسهيل تنظيفها

*لإزالة الترسبات من غلاية الشاي الكهربائية انقعه بالكولا

*تعمل الكولا أيضا على ازالة البقع الدهنية العنيدة و بقع الدم و أقلام التخطيط و يمكن اضافتها الى الغسالة مع المنظف لأفضل النتائج

*لتنظيف المراحيض و الحصول على نتائج رائعه: استخدم الكولا أولا لتنظيف المرحاض ثم المنظفات العادية

*ازالة الروائح الكريهة في الحمام أو المطبخ و يكون استخدامها بصبها في المكان الذي تخرج منه الرائحة الكريهة ثم التنظيف و كذلك الأمر بالنسبة للملابس، و يمكن استخدام الكولا أيضا لازالة الرائحة الكريهة على الجسم جراء التعامل مع بعض الحيوانات مثل الظربان بصبها على الجسم ثم الاستحمام

و هل تعلمون ايضا أن الكولا تعمل على تخفيف لون الصبغة من الشعر لمن يريدون تغير لون شعرهم و تساعد في تسهيل تجعيد الشعر (عن طريق نقع الشعر بالكولا ثم غسله بالشامبو) كما أنها تعمل على ازاله العلكة الملتصقة بالشعر.

و الآن هل ما زالتم تشربون مثل هذه المشروبات الضارة بعد أن علمتم أهميتها في التنظيف؟ و خاصة في شهر رمضان حيث الفرصة مناسبة لتخليص الجسم من السموم المتراكمة و الوزن الزائد و تجديد حيويته و نشاطه !!