3 أفكار لخسارة الوزن والحصول على طعام شهي

هل هناك أطباق تساعدنا على خسارة الوزن؟ ربما، وفقا لدراسة جديدة من جامعة كولورادو، اضافة الاعشاب والتوابل الى الوجبات المنخفضة بالدهون يمكن أن تجعلها شهية وقليلة بالسعرات الحرارية مقارنة مع الاطباق الغنية بالدهون.

في الدراسة، تناول المشاركون نفس الكمية من الطعام لفائف اللحم، والخضار، والباستا: تحتوي على (650 سعرة حرارية)ـ أطباق منخفضة الدسم (395 سعرة حرارية) واطباق منخفضة بالدسم مع توابل (البصل، الاوريجانو، والبابريكا)،. ثم طُلب من المشاركين تقييم الاطباق حسب درجة اعجابهم بها.

النتائج: عندما دخلت التوابل والدهون المنخفضة في اطباق لفائف اللحم، والخضار حصلت على تقدير أعلى من النسخة التقليدية، مما يعني أن اضافة التوابل يمكن أن يعوض عن الدهون.

إذا كنت تحاول خسارة الوزن، لا داعي لأن تفكر في الدجاج المنزوع الجلد أو الخضار المسلوقة مثل البروكلي، وفقا لاخصائية التغذية في ولاية فرجينيا جيل ويزينبرغر، مؤلفة Diabetes Weight Loss، بدلا من ذلك، جربي هذه التوابل الثلاثة لطبخ وجبات صحية بنكهات مميزة.

1. القرفة: تعرف بخصائصها التي تخفض السكر في الدم، والقرفة ليس مجرد تابل يستخدم في الحلويات. جربي استخدامها في أطباق لذيذة أخرى مثل اطباق الخضار أو على حساء الدجاج والأرز.

2. فلفل تشيبوتيلي:  اضيفي 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار (تشيبوتيلي) الى اطباق الطعام، الغواكمولي أو مهروس الزهرة، أو الفاصولياء، وفقا لروتشيلي سيراتو، خبيرة تغذية من مدينة نيويورك.

3. الثوم: ضعي حصوصا كاملة في طبق الخضار مع الخضار الاخرى مثل اوراق اللفت، البروكلي. اضافة الثوم يبعث نكهة لذيذة في الطعام ويعوض عن النكهات الدسمة.