181078femme-happy-495467892181078.png
إن كنت من الباحثات عن السعادة النفسية، فلا تقلقي فقد جاءتك اليوم مجلتك بمجموعة من النصائح التي ستحقق لك السعادة النفسية في وقت قياسي إن شاء الله …
يمكنك عزيزتي الحصول على السعادة دون القيام بتدوين الملاحظات بـأجندتك الخاصة، باستطاعتك ذلك من خلال تتبع نصائح المختصين النفسيين التي ستحسن من مزاجك و ستعمل على تعديل طاقتك النفسية.
- قومي بالزيادة من مستوى حركاتك و الأنشطة التي تقومين بها من اجل تعزيز طاقتك فإن كنت تودين التحدث بالهاتف مثلا قومي بذلك و أن تمارسين رياضة المشي، و في حال كان لديكم مصعد بالعمل او بالبيت فيفضل أن تصعدي الدرج على رجليك بدلا من استعمال المصاعد.
- حاولي الاستمتاع بنزهة قصيرة كل مساء، قبل الدخول إلى المنزل، لأن رياضة المشي تحفز الدماغ و تعدل المشي، كما يمكن ممارسة رياضة المشي صباحا لأن أشعة الشمس الصباحية مفيدة للصحة و تعدل المزاج.
- تذكري دائما أن العلاقات المتينة سر من أسرار النجاح، لذا احرصي على أن تظل علاقاتك بالناس المقربين إليك و أصدقائك دائما جيدة، و احرصي على تذكرهم بشكل مستمر حتى و لو كان الأمر عبارة عن رسالة نصية عبر الهاتف فقط، فهذا الأمر سيشعرك بالراحة النفسية و الرضا عن الذات.
- لا تقومي بتأجيل أعمالك الثقيلة لأنها ستعيقك و تثقل كاهلك، و تخلصي منها قبل فوات موعدها، حاولي دائما حل مشاكلك في مراحلها الأولى و لا تؤجليها حتى تتفاقم.
- خصصي وقتا حميميا لنفسك بشكل يومي، تمضينه مع الناس العزيزين على قلبك.
- خصصي مكانا بمنزلك، خصيصا للراحة و الاستجمام.
- قومي بعمل يجعلك راضية عن نفسك، كأن تسامحي و تغفري من أساء إليك، او حاولي الإصلاح بين صديقين متخاصمين.
- تبرعي بدمك مرة كل 3 أشهر، فهذا من شأنه أن ينقد حياة شخص على فراش الموت، و احرصي على صلة الرحم بشكل مستمر.
- حاولي أن تتعلمي شيئا جديدا كل يوم، حاولي التعرف على شيء يزيد من معرفتك، و امضي القليل من الوقت على الانترنت ليس بالمواقع التواصلية و إنما بالمواقع التثقيفية و الجرائد و المجلات الإلكترونية.

- حاولي التصرف بسعادة حتى و إن كنت تعيسة، فقد بينت الأبحاث النفسية أن الابتسامة المزيفة تعدل المزاج.
المصدر : ماروك برس