بالصور: مطاعم غير تقليدية للباحثين عن الغرابة


نحرص على تناول الوجبات في المطاعم الكبرى لا من أجل التغذية اليومية، ولكن من أجل الاستمتاع، فإذا كنت مللت من المطاعم التقليدية، فإليك مجموعة من الأماكن الغريبة التي قد يصادف واحد منها أن يكون على هواك.


1مطعم المنزل المسكون بالأرواح – أوكلاهوما سيتي- أميركا
يعود سبب التسمية إلى وقوع 3 حوادث تراجيدية فيه تتعلق بالموت خلال عام واحد فقط، ففي عام 1963 أُطلق النار على صاحب المنزل تاجر السيارات المتقاعد، ثم بعد ذلك بعدة أشهر توصلت التحقيقات إلى أن القاتل هو ابنة زوجة الرجل، وأثناء مثولها للمحاكمة أتاهم خبر وفاة الزوجة في منزلها، ثم بعد عودة الابنة إلى المنزل وبعد حصولها على البراءة قامت بالانتحار. وفي الوقت الحالي تحول هذا المكان إلى مطعم شهير يقول مرتادوه إنهم يسمعون به بعض الأصوات التي تهمس ببعض الكلمات من أكثرها تكرارا كلمة "سيء" "Bad".
 
2مطعم العشاء في السماء Dinner in the Sky- لاس فيغاس
يقام هذا المطعم على ارتفاع من 160-180 قدم من الأرض، الجالسون فيه يرون منظراً بانورامياً لولاية لاس فيغاس أثناء تناولهم العشاء، يقوم طاقم من الطهاة بتقديم وجبات لعدد 22 زائراً هي سعة الطاولة الموجودة به بسعر يتراوح بين 75- 226 دولاراً، ومن قواعد هذا المطعم أنه إذا كنت تبلغ من العمر عشر سنوات أو كان وزنك 300 باوند فإنك لن تحصل على حساء! 
3مطعم المرحاض الحديث- هونغ كونغ- الصين 
يتألف هذا المطعم من 3 طوابق على مساحة قدرها 260 متراً مربعاً، ويقوم كل شيء بهذا المطعم على عناصر مستوحاة من الأدوات المستخدمة بدورات المياه، مثل الحوائط المغطاة ببلاط به رسومات لدش الاستحمام، والمقاعد عبارة عن مراحيض حقيقية ولكنها لا تعمل.. وغيرها من الأدوات الأخرى. لكنك ستفاجأ برائحة الطعام الأخاذة التي تتعارض مع هذا المنظر والتي تحمل رائحة الكاري، والدجاج، والمعكرونة، والحساء المميز، مما يجعله واحداً من أشهر المطاعم بالصين كما أنه امتد ليصبح له فروع أخرى بتايوان.
 
4 مطعم الظلام- لوس آنجلوس، سان فرانسيسكو ونيويورك- أميركا
عند زيارتك لهذا المطعم فإنك ستتناول طعامك في ظلام حالك، حيث يقوم مقدمو الطعام بارتداء نظارات ليلية مثل تلك التي يرتديها الجنود بلعبة الفيديو "Call of Duty"، ويقوم هذا المطعم على فكرة زيادة قوة حاستي الشم والتذوق عند الزائرين. تتكلف الوجبة للفرد الواحد حوالي 100 دولار،
5مطعم ومنتجع الكهف- ريتشلاند وميسوري- أميركا
يقع هذا المطعم على ارتفاع 40 قدماً من الأرض على خليج صغير يطل على نهر "جاسكوناد" بولاية ميسوري الأميركية، حيث يوجد به شلالات وبرك، كما يمكنك تناول طعامك بهذا المطعم على صوت البيانو الذي يعزف يومي الجمعة والسبت، وهو يتألف من 3 طوابق حجرية يمكن تسلقها من خلال مصعد يصعده الزائر بلا حذاء. ومن الأحداث التاريخية التي مرت بهذا المطعم أنه كان يعد استراحة لزعيم العصابة الأميركي "آل كابولي" عام 1930. 
6مطعم هاجيمي المتحرك- بانكوك- تايلاند
أنفق صاحب هذا المطعم 100 ألف دولار، لكي يجعله متحركاً ولكي يقوم بالخدمة به طاقم من الروبوتات بدلاً من البشر تتخذ شكل الساموراي (لقب يطلق على المحاربين اليابانيين القدماء) ، حيث أن الزائر يمكنه طلب طعامه من خلال الضغط على شاشة الروبوت ثم يقوم بالتنفيذ ويأتيه بالطعام، والمطعم يقدم السوشي (وهو أرز ملفوف بشرائح السمك النيئة).