إيداع 6.4 مليون ريال في حسابات 14 ناديا سعوديا  



نصيب كل نادٍ .. 460 ألفا أودعت رابطة دوري المحترفين السعودي في حسابات أندية دوري عبد اللطيف جميل مبلغا قدره 6.4 مليون ريال بواقع 460 ألف ريال لكل نادٍ، وهو عبارة عن دفعة من حقوق الأندية من المبالغ الثابتة من عقد رعاية الدوري.



ويكون مجموع ما تم دفعه للأندية حتى الآن من الموسم الرياضي 2012- 2013 هو 12.9 مليون ريال لـ 14 ناديا، بواقع 920 ألف ريال لكل ناد.

وحصلت شركة عبد اللطيف جميل على رعاية الدوري السعودي مقابل 720 مليون ريال لمدة ستة أعوام، أي بواقع 120 مليون ريال في كل موسم، ما رفع حصة الأندية من الرعاية، ولا سيما أن عقد زين السابق كان في بحر الـ 60 مليون ريال سنويا.

ويرغب اتحاد القدم السعودي في طرح كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية، وكأس ولي العهد للمنافسة أمام الشركات لتسويقها لزيادة المداخيل، بخلاف مستحقات النقل التلفزيوني بعد التعديلات الجديدة التي طرأت على المسابقتين، حيث أصبحت الأولى متاحة لكل الأندية "153 ناديا"، والثانية لـ 30 ناديا بعد حصرها على أنديتَي الممتاز والأولى.

وكان اتحاد القدم السعودي قد رفض عرضا مقدما من شركة صلة الرياضة بالحصول على 25 في المائة من العقد الذي ستجلبه لرعاية مسابقة كأس ولي العهد، بسبب ارتفاع النسبة، لتعود مرة أخرى وتقدم 15 مليون ريال، لرعاية المسابقة وتسويقها إلا أن العرض قوبل بالرفض أيضا بحجة قلة المبلغ مقارنة بقوة المسابقة وأهميتها، ولا سيما أنها تحظى بزخم جماهيري وإعلامي كبير.

يشار إلى أن صلة تحصل على 25 في المائة سنويا من رابطة دوري المحترفين السعودي بعد أن جلبت عقد عبد اللطيف جميل لرعاية الدوري السعودي مقابل 720 مليون ريال لمدة ستة أعوام.