الأردن يبحث عن مباراة ودية قبل آخر مراحل تصفيات المونديال



أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، أمس، أنه تمت مخاطبة 12 منتخبا لمواجهة أي منهم وديا خلال الفترة المقبلة استعدادا لآخر مراحل التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.

 

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت، أن اتحاد كرة القدم خاطب العديد من الاتحادات الرياضية لكرة القدم في مختلف دول العالم لخوض مباراة ودية مع أي منهم؛ حيث شملت الخطابات منتخبات كل من تشيلي، وكولومبيا، وبارجواي، وبيرو، وبوليفيا، وترينداد وتوباجو، والسنغال، والجزائر، ونيجيريا، والكاميرون، وتونس، والمغرب.
 
وصرح الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني للموقع الرسمي للاتحاد، أنه تم التنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب المصري حسام حسن على البرنامج الذي سيخوضه الفريق استعدادا لآخر مراحل تصفيات المونديال.
 
وأضاف أنه تم الاتفاق على انطلاق معسكر المنتخب الأردني يوم 24 أكتوبر المقبل، بحيث يتخلل ذلك مباراة ودية تقام في العاصمة الأردنية عمّان 28 أكتوبر، ثم يغادر المنتخب مباشرة بعدها بيوم للدخول بمعسكر تدريبي إما في قطر أو الإمارات، ويتخلله أيضا مباراة ودية ثانية يوم 4 نوفمبر.
 
وينتظر أن يلعب المنتخب الأردني في آخر مراحل التصفيات مع المنتخب الذي سيحتل المركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.
 
ووفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الفائز بالملحق الأسيوي يواجه خامس مجموعة أمريكا الجنوبية بحيث تقام مباراة الذهاب يوم 13 أو 14 نوفمبر المقبل في أسيا، ومباراة الإياب يوم 20 من الشهر ذاته في أمريكا الجنوبية، ويتأهل الفائز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للمونديال.