Large

كيف تشتري لابتوب عبر الإنترنت

كيف تختار اللابتوب المناسب لميزانيتك واحتياجاتك، وتقوم بشرائه عبر الإنترنت.

لا شك أن الكمبيوتر والإنترنت جعلا حياة البشر أكثر سهولة بمراحل، فالآن بإمكانك التسوق ومشاهدة أحدث البرامج الإذاعية والأفلام والمسلسلات وأنت جالس في مكانك، وبعيداً عن الخدمات الترفيهية، دعونا نتعرف سوياً على كيفية الاستفادة من الإنترنت في شراء احتياجاتنا دون الحاجة للذهاب لمتاجر البيع بالتجزئة، مثل طريقة الحصول على لابتوب من خلال الشبكة العنكبوتية.
  

1) في البداية وقبل أي شيء، يجب أن تحدد الفئة التي ستبحث عنها، فهناك العديد من الماركات العالمية، كل منها يمتلك تصميماً وشكلاً وسعراً مختلفاً.

2) إذا كنت تستخدم الكمبيوتر بشكل دائم في السفر والعمل، فيجب أن تهتم بحجمه ووزنه حتى لا يسبب لك أي مشكلات بخصوص هذا الأمر في المستقبل.

3) حجم الشاشة مهم أيضاً، فمعظم الطائرات لا تسمح بحمل لابتوب بشاشة أكبر من 15 بوصة، لذلك انتبه إلى هذه النقطة إذا كنت دائم السفر.

4) لا تنسى التأكد من مدة عمل الجهاز بدون الحاجة لتزويده بالطاقة، فلاب توب بشاشة تقدر بـ13 بوصة، من الممكن أن يظل يعمل حتى 4 ساعات دون الحاجة للاتصال بالكهرباء.

 

 

5) للاستفادة من الجهاز في مشاهدة الأفلام وألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت، ضع في اعتبارك وجود شاشة بحجم 17 بوصة، وهارد ديسك بمسحة تخزين ضخمة، ومعالج مركزي ثنائي أو ثلاثي النواة، وبطاقة رسومات لا تقل عن 512 ميغابايت.

6) إذا كان السعر يسبب لك مشكلة، فبإمكانك تصفح العديد من مواقع الإنترنت والعثور على أجهزة ممتازة بمتوسط سعر 500 أو 600 دولار.

7) تصفح مواقع البيع الإلكترونية مثل "أمازون" وBest Buy وGamestop فهذه المتاجر توفر عروض متنوعة كل فترة زمنية قصيرة وبأسعار مقبولة جداً.

8) إذا كان الكمبيوتر المحمول يمثل ضرورة لا بد منها في حياتك، وتستخدمه بشكل كامل في العمل، فلا بد من الحصول على جهاز قوي يصل سعره إلى 1500 دولار مثلاً، وهنا لا يوجد داعي للخوف، فالكمبيوتر سيكون جديداً ويستخدم لأول مرة.