تدعى فاكهة جوز الهند بالثمرة العجيبة, التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية و الجمالية, بحيث يستخدم لبها, و ماؤها و زيتها في تعزيز جمال البشرة لتبدو أصغر سنا, و أكثر حيوية, كما يوجد هناك عدة طرق لاستخدام جوز الهند في تعزيز البشرة و دعمها, ومن أهمها:
إزالة خلايا الجلد الميتة
يمكن أخذ معلقة كبيرة من زيت جوز الهند أو اللب الخاص به و مزجه مع بعض صودا الخبز, و استخدامه على الوجه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق, و من ثم غسله بماء دافئ, بحيث يستخدم كقناع  للتخلص من الخلايا الميتة, و إعطاء البشرة توهجا مضيئا.
للحصول على قناع آخر, ينصح بمزج ماء جوز الهند, مع العدس لتكوين عجينة متماسكة, و فركها بلطف على الجلد لمدة 1-2 دقيقة,  و من ثم غسلها, لإضافة الترطيب و الجمال إلى البشرة.
تستخدم عجينة جوز الهند مع بعض غبار طلع المشمش, كقناع آخر للبشرة, تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء, و تعمل على شد الجلد.
الترطيب
يستخدم جوز الهند كمرطب فعال, و ذلك بفرك بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه, و ترطيب البشرة من الداخل.
يمكن مزج بضع قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من الليمون, و تطبيقه على البشرة, للحصول على الترطيب المطلوب, و جعل الجلد أكثر صلابة.
يعمل استخدام بضع قطرات من حليب جوز الهند بعد الإستحمام, ثم غسله بعد 15-20 دقيقة, على ترطيب البشرة بشكل فعال و رائع.
حب الشباب
يساعد تدليك البشرة مع بضع قطرات من ماء جوز الهند ليلا, في التخلص من مشاكل البشرة, و الحصول على بشرة سلسلة في غضون أسابيع قليلة, كما يمكن استخدام لب جوز الهند مع عصير الليمون لمرة واحدة في الأسبوع, من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب, و المشاكل.