نصائح هامة لزيادة نمو الشعر و تطويله



طرق-تطويل-الشعرتحلم كل أنثى بشعر طويل و متألق و حتى و ان اختلفت التقليعات في تسريحات الشعر يبقى الشعر الطويل تاجا على رأس كل أمرأة ناعمة لكن الكثيرات يبقى الشعر الطويل حلما بالنسبة إليهن ذلك أن الشعر لا ينمو بالسرعة المطلوبة و يعود ذلك إلى أسباب وراثية في حالات محدودة و إلى أسباب أخرى في أغلب الحالات تعود إلى قلة الوعي بكيفية العناية بالشعر.
لذلك نقدم إليكي مجموعة من النصائح الهامة عليك تطبيقها إن كنت تحلمين بشعر طويل يعج أنوثة و حيوية فإليكي طرق تطويل الشعر:

1- غذاؤك:

تلعب نوعية التغذية التي تتلقينها دورا كبيرا في سلامة شعرك و طوله و من أهم الأشياء التي تفيدك في تطويل الشعر البروتينات الحيوانية خاصة تلك المتوفرة في الأسماك و البيض فهي تمنح شعرك قوة إضافية.
كما تلعب الفيتامينات دورا كبيرا في نمو شعرك و سلامته و من أبرزها الفيتامين B وهو ضروري لنمو الشعر و يتوفر في البيض و لحوم الأسماك و في الفواكه الجافة أيضا. و من الأطعمة المفيدة لشعرك كذلك الحليب الكامل الدسم و العسل الطبيعي و المكسرات و زيت الزيتون او الخضار الورقية و الفواكه .

2- التمشيط السليم:

يجب أن يتم تمشيط الشعر بطريقة سليمة مرتين في اليوم صباحا و مساءا لمدة 10 دقائق على الأقل و في كلا الإتجاهين يعني انطلاقا من مقدمة الرأس ثم انطلاقا من مؤخرة الرأس أي من الخلف إلى الأمام و تمشيط الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس و تحفيز الزيوت الطبيعية في الشعر و التي تساهم في حمايته و عدم تقصفه.

3- حمام الزيت الدافئ:

مرتين أسبوعيا قومي بعمل حمام زيت دافئ للشعر و يمكن أن يكون ذلك خلال الاستحمام و هو بأن تدفئي القليل من الزيت المفضل لشعرك و تدليك فروة الرأس و الشعر ثم تغطية الرأس بفوطة ساخنة فالحرارة ستؤدي إلى تفاعل الزيت مع شعرك و مع المواظبة سيصبح شعرك اقوى و أطول.

4- ماسك البيض و زيت السمسم و العسل:

هذا الماسك رائع بأتم معنى الكلمة فالبيض يحتوي على البروتين الغني و المفيد للشعر و زيت السمسم معروفه بقدرته على تطويل الشعر بينما العسل مسؤول على كثافة شعرك .. جربي الماسك مرة في الأسبوع بانتظام و ستذهلين من النتائج الرائعة بالنسبة لطول شعرك و قوته.