إن كنت قد تعبت من المحاولة البائسة بالتخلص من النفخة التي تمنعك من ارتداء الثياب التي تحبّينها ومن الإنزعاج الذي تسبّبه فما عليك سوى أن تدخلي الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي لتتخلّصي منها نهائياً:

- الأرزّ: إنّ بعض الأطعمة، وخصوصاً الكربوهيدرات منها، تكون غير قابلة للهضم أو يتمّ هضمها جزئياً في القناة الهضمية ما يؤدّي إلى تراكم الغازات وبالتالي حصول الإنتفاخ في البطن. ووفقاً للكلية الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي يشكّل الأرزّ ودقيقه بديلاً جيداً للنشويات مثل القمح، الذرة، والبطاطا، وذلك لأنّه يتمّ هضمه بالكامل في الأمعاء الصغيرة ما يخفّض احتمال تكوّن الغازات في الأمعاء.
 
- الموز: قد لا تكون الغازات هي السبب الدائم للنفخة فقد يقع اللوم أيضاً على الإفراط باستهلاك الصوديوم أو الملح. فهذا الأخير قد يكون خفيّاً في العديد من الأطعمة المصنّعة التي نتناولها ما سيتسبّب باحتباس الماء في الجسم. وهنا يأتي دور البوتاسيوم المهم! يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز على إتمام التوازن ما بينه وبين الأملاح لإبقاء معدّل الماء طبيعياً في الجسم.
 
- الخيار: إن كنت تشعرين بالنفخة، تناولي الخيار فمن شأن هذا الخضار أن يرفع كمية الماء بجسمك بنسبة ألياف قليلة ما سيؤدّي إلى زيادة نسبة التبول والتخلص بالتالي من الشعور بالامتلاء والإنزعاج.

- شاي الأعشاب: أظهرت الدراسات أنّ شاي النعناع ينشّط القناة الهضمية ويخفّف من الالتهابات، لذا للتخلص من النفخة وتوفير الاسترخاء لجهازك الهضمي، ما عليك سوى تناول كوب من شاي النعناع الدافئ.