ماكدونالدز تحذر موظفيها من تناول الوجبات السريعة

 

على موقع خاص بموظفين شركة ماكدونالدز للتوعية والنصائح الصحية حذرت الشركة العاملين فيها من خطورة تناول الوجبات السريعة


 حيث ظهر رَسم بياني على هذا الموقع بيّن الفرق بين الوجبات السريعة التي تتألف من وجبة الهمبرغر بالجبنة والبَطاطا المقلية، وَمشروبات الصُودا تحت عنوان "خيار غير صحي"، وَبجانبه رَسم بياني آخر صور سَندويش وَسلطة غنية بالخضار وَكوب من المَاء تحت عِنوان "خيار صحي أكثر."
واعتبرت النصيحة المُحرجة واحدة من سِلسلة نصائح قدمها المَوقع الإلكتروني بعنوان "ماك ريسورس" للموظفين مُنذ اطلاقه. وأتاح "ماك ريسورس" دليل خطة الميزانية لموظفيه، في تموز/يوليو الماضي، ولكنها لم تطبق بعد.

وتنص خطة المِيزانية على أن يَتم احتساب الطعام والبنزين للموظفين المبتدئين"، فيما البند الثاني في المِيزانية ترك الخيار للموظفين للحصول على دَخل ثاني مِن وظيفة أخرى، مَا قد يكون اعترافا مِن "ماكدونالدز" بقلة الأجور المُقدمة للعمال.

وكانت جَامعة "كاليفورنيا بيركلي ليبور سنتر" وجامعة "إلينوي" الأمريكيتين قد أصدرتا دراسة في تشرين الاول/أكتوبر الماضي، أوضحت أن 52 في المائة من أسر الموظفين في مَحلات الَوَجبات السَريعة يتلقون المُساعدة مِن بَرامج مخصصة للعائلات مِثل الرعاية الطبية، وطوابع الغذاء، وائتمان ضريبة الدَخل المكتسب أو المُساعدة المُؤقتة للعَائلات المُحتاجة.

أما شركة الوَجبات السَريعة العِملاقة، فوجدت أنها تريد صَرف الانتباه عَن موقعها الإلكتروني خلال الأسبوع الحَالي، وذلك بَعدما أوردت قناة "سي أن بي سي" الأمريكية  تقريرا حَول نصيحة "ماك ريسورس"، ما أدى إلى ظهور البَيان التالي على المَوقع الإلكتروني: "نحن نؤدي بَعض أعمال الصِيانة مؤقتا مِن أجل أن نوفر لكم أفضل تجربة مُمكنة، يرجى عذرنا حَتى نتمكن مِن تقديم هَذه التحسينات."

 المصدر : سي ان ان عربي