كيف تتقين الأمراض باستخدام المراحيض العامة؟

 

نضطر أحياناً للتعامل مَع المَراحيض العَامة سواء في المَطاعم، أو المدرسة ، أوالمولات أو حتى في أمَاكن العَمل، أوالنوادي وقد تكون هذه المَراحيض آمنة أو غير آمنة فقد يَكون الحَمام بيئة خصبة للبَكتيريا والجَراثيم، بالإضافة إلي احتمالية انتقال العَدوى عَن طريق قاعدة التواليت، وقد يَشمل هذا بَعض العَدوى الأولية كالبرد والإنفلونزا، أو الأمراض الجلدية، أو انتقال بعَض البكتيريا التي تسبب عَدوى الجهاز الهَضمي. ومن أهم إجراءات النظافة والسَلامة في المَراحيض العَامة هى:

أولاً: التعامل مَع قاعدة التواليت

- احتفظي دَائماً في حقيبة يَدك بالمَناديل المُبللة، خاصة الأنواع التي تحتوي عَلى مادة مُطهرة، حَيث يُمكنك استخدامها لتعقيم التواليت قبل الاستخدام.

- استخدام وَرق التواليت لتغطية القاعدة.

- استخدام قواعد تواليت مَصنوعة من البلاستيك أو الوَرق لمرة وَاحدة فقط، وَتتميز بأنها خفيفة الوَزن والحَجم، وَيُمكنك الاحتفاظ بها طوال الوَقت، لاستخدامها في الأمَاكن العَامة.

ثانياً: غسل الأيدي

احتمالية انتقال أي عَدوى عن طريق يَديكِ أضعاف احتمالية الانتقال عَن طريق قاعدة التواليت نفسها، لذا فأفضل نصيحة لكِ هو غسل يديك جيداً بالمَاء والصَابون بَعد الانتهاء مِن استخدام الحَمام مُباشرة، وتجفيفها جيداً، أما في حَال عَدم توافر الصَابون يمكنك أن تعقمي يَديك باستخدام الجل المطهر لليدين، أو باستخدام المَناديل المبللة المعقمة.

 المصدر: كلام الناس