فنانة يابانية تحول أرغفة الخبز إلى أباجورات مضيئة

فنانة يابانية لديها رؤية مُختلفة عَن الخبز فتحوله الى خبز مُضئ (أباجورة)
 يوكيكو موريتا تبلغ مِن العُمر 27 عَاماً من كيوتو باليابان تعمل مُوظفة في شركة وَلكن لديها هواية غريبة تجمع بَين حبها للفن وللخبز!!.
تقول موريتا أنها تجد فناً رائعاً وفريداً في عَمل إضاءة بواسطة الخبز الطازج وأنها تستخدم أرغفة الخبز الحَقيقية لصنع عَملها الفني عَاكس الضوء.
تقول موريتا أن فكرة أبَاجورة الخبز أتتها عندما كانت طالبة في جَامعة كيوتو مَدينة الفنون وَكانت تعمل عَلى مشروع لها ولعبت حَول الرَغيف الفرنسي وبدأت بسحب الأجزاء اللينة الدَاخلية للرغيف وتركت الغلاف الخارجي ثم مَررت ضوء الشمس من خلال الرغيف فصنع لها عَاكساً للضوء رأت أنه من أجمل وأشهى عَاكسات الضوء أو أباجورة صغيرة.
قامت موريتا بَعد إجرائها لتلك التجربة بإجراء المَزيد من الاختبارات وَالتجارب ليكون لديها أباجورة مضيئة كاملة مِن الخبز ثم بدأت موريتا بالعمل في مَخبز بدوام جزئي لفترة لكي تستطيع الحصول علي ما يكفيها مِن الخبز لإجراء التجارب وَبدأت بصنع خبز مكون من الدقيق والملح والماء ثم تفريغه وتجفيفه وَطلائه بالراتنج لمنع العفن الفطري وبدأت بوضع مصابيح LED صغيرة بداخل الأرغفة المجففة لكي يصبح لديها في النهاية أبَاجورة مُضيئة مِن الخبز الجميل.
وما بدأته موريتا كهواية أصبح الآن عملاً لها يباع في المتاجر حَيث تتراوح الأسعار ما بين 35 إلى 50 دولار للأباجورة الوَاحدة وتُعرض أعمالها فِي الكثير مِن المعارض وتلاقي إقبالاً كبيراً عليها وأكدت موريتا أنها تناولت جَميع الأجزاء التى فرغتها من دَاخل الخبز.