بسم الله الرحمان الرحيم



5 أطعمة تزيد من مشكلة حب الشباب

1-السكريات والنشويات

السكريات والنشويات مثل الكيك والكوكيز والدونات وكل المخبوزات بالدقيق الأبيض تزيد من اعراض الالتهاب، وحب الشباب يعتبر نوع من انواع التهاب البشرة فيزداد سوءاً. وهناك المزيد من هذه الاطعمة مثل البيتزا المجمدة واللحوم المعالجة مثل اللانشون ومعظم الاطعمة الجاهزة التي تحتوي على المواد الحافظة والسموم التي تسد المسام وتزيد من التهابات حب الشباب.
2-القمح

القمح يحتوي على بروتين الجلوتين الذي ينتج عنه مادة تفتح الحاجز الطبيعي الموجود في المعدة مما يسمح بدخول الاجسام الغريبة إلى الجسم مما يزيد من فرصة حدوث رد الفعل الالتهابي وزياد التهاب حبوب الشباب.
3-الدهون

الدهون الموجودة في معظم الاطعمة السريعة مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي وكل ما يشبه هذه الاطعمة يزيد من إفراز الدهون من الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد مما يؤدي إلى تراكمها مسببة حب الشباب.
4-الأطعمة الحريفة

الأطعمة الحريفة ممكن ان تزيد من التهاب الحبوب لأن الأطعمة الحريفة ترفع من درجة حرارة الجسم وهذا يؤدي الى رفع درجة حرارة الجلد واحمراره، وبالتالي التهاب حبوب الشباب.
5-منتجات الألبان

عند بعض الأشخاص منتجات الالبان تسبب زيادة حب الشباب وهناك دراسة اكدت أن الالبان ومنتجات الالبان تسبب الحبوب. وقد يرجع هذا إلى أن الهرمونات الموجودة في لبن الأبقار والجاموس التي تزيد من إفراز الغدد الدهنية وبالتالي زيادة ظهور حب 
الشباب.