بسم الله الرحمان الرحيم
أفضل الأطعمة التي تساعد على بناء العضلات لشد الجسم والبشرة

1-الجبن القريش

الجبن الأبيض المنزلي الصنع هو مصدر ممتاز لبروتين مصل اللبن، وهو واحد من أفضل بناة العضلات. يحتوي مصل اللبن على تركيز مرتفع من الليسين والبروتين وكلاهما عامل أساسي لبناء العضلات.
2-البيض

البيض يعتبر من الأطعمة الأكثر صحية وذلك كونه وجبه غنية بالبروتين قليل الدسم كما أنه يسهم بشكل كبير في بناء العضلات. تحتوي البيضة الواحدة على 6 جرام من البروتين و330 مليجرام من الليسين.
3-التونا

تحتوي علبة التونة الواحدة على 3 جرام من الليسين بالإضافة إلى جرعة صحية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تُنتج فوائد متعددة للعضلات. وقد أشارت دراسة نشرت في المجلة السريرية للطب الرياضي أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تسهم في تخليق بروتين العضلات في البالغين الأكبر سناً. وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة علم الرياضة والطب تشير إلى أن زيت السمك يعمل على تقليل الالتهاب وتقليل وجع العضلات. أخيراً، لا يمكن تجاهل خصائص الأسماك التي تساعد في حرق الدهون وخاصة في منطقة البطن.
4-صدور الدجاج

لحم الدجاج واحد من أفضل مصادر الليسين، 100 جرام من لحم صدور يحتوي على أكثر من 3 جرام من الليسين وما يقرب من 20 غراما من البروتين، في أقل من 100 سعرة حرارية.
5-حبوب الكينوا

تحتوي حبوب الكينوا على 8 غرام من البروتين لكل كوب، بما في ذلك مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة، ليسين، آيسولوسين، وهي أحماض أمينية أساسية تلعب دوراً حاسماً في مساعدة العضلات على النمو.
6-فول الصويا

وكوب واحد من فول الصويا الأخضر يحتوي على 17 جرام من البروتين، وأكثر قليلا من 1 غرام من الليسين. فول الصويا أيضاً غني بأوميجا 3 واوميجا 6 وكلاهما يعمل 
على دعم الدماغ والجهاز العصبي المركزي