مع قدوم فصل الصيف يجب ان تهتمي ببشرتك وتحميها جيدا من أشعة الشمس الضارة.
تسبب أشعة الشمس أضراراً كبيرة للبشرة مثل التجاعيد والشيخوخة المبكرة، وجفاف الجلد، بالاضافة الى مشاكل كثيرة أخرى، إذا تركت دون معالجة. الأشعة فوق البنفسجية تخترق طبقات أعمق في الجلد وتحفز على شيخوخة الجلد، في حين أن الأشعة فوق البنفسجية تخترق الطبقة العليا. معا، فأن هذه الأشعة يمكن ان تسبب ضررا كبيرا للجلد.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف :
- اختيار كريم واقي من الشمس يناسب نوع بشرتك. اذا كان كريم الوقاية من الشمس يسبب الحساسية أو الطفح الجلدي، جربي كريم الوقاية من الشمس المعدني.
- تجنب الكريمات والمرطبات الدهنية. الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية يجب ان يتجنبوا استخدام عامل حماية SPF أعلى من 20 لانه يزيد من دهنية البشرة . استخدمي المرطبات التي أساسها ماء للبشرة الدهنية او المعرضة لحب الشباب.

-  تجنب التعرض لأشعة الشمس ما بين الساعة 10:00 و الساعة 03:00 . ارتدي ملابس واقية واختار أقمشة لا تسبب الحكة أو ارتفاع درجة الحرارة (ويفضل القطن). ارتدي قبعة لحماية بشرة الوجه، ونظارات شمسية لحماية عيونك. تجنبي رش الماكياج والعطور على الجلد لأنها يمكن أن تسبب تفاعل مع بشرتك.

- عدم شرب الكثير من الماء يمكن ان يسبب جفاف الجلد، وخطوط العبوس، وظهور البقع. أيضا، تناولي الكثير من الخضراوات الخضراء والفواكه الغنية بفيتامين ج واتبعي نظاما غذائيا غنيا بالفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد على ضمان الحصول على بشرة صحية ومتوهجة .