تساقط شعر ما بعد الولادة الذي لا يجري الحديث عنه غالبًا. وبعد الذعر الذي سينتابك، ستلومين الشامبو الذي تستخدمينه، فتغيّرينه، ولكن الأمر لن ينفع. 
فقد يكون الأمر ناتجًا عن قلة نوم أو ضغط أو مليون سبب آخر، إلا أن التساقط لن يتوقف إذا جرّبت كل شيء. ولكن ما لا تعرفه الأمهات الجديدات أنه أمر واقعي لا بد أن تختبره المرأة بعد الولادة.


قد يعود تساقط الشعر ما بعد الحمل إلى مليون سبب، ولكن الخبر الجيد أن باستطاعتك أن تتعاملي معه، وإليك بعض هذه النصائح لحل مشكلتك.

1- قصّري شعرك:  

أعطي جذور شعرك وقتًا للراحة من خلال تخفيف ضغط وزن الشعر الطويل أو الربط أو التسريح.

2- جدي بدائل لطيفة للشامبو والبلسم اللذين تستخدمينهما:

  يمكنك أن تستخدمي أنواعًا طبيعية من الشامبو والبلسم من قلب الطبيعة، ليكونا الأرق على فروة رأسك وبصيلات شعرك.

3- غذي نفسك:

اتبعي نظامًا غذائيًا صحّيًا واستمرّي في تناول فيتاميناتك، لتساعدي جسمك على التعامل مع الثورة التي يمرّ بها.

4- تكلمي عن الأمر.
 

فالحديث مع الشريك عمّا تمرّين به وعن حقيقة شعورك سيساعدك على التحسّن: فحين يكون لديك من يساندك في ما تمرين به ستشعرين بأنك أفضل حالًا. حتى يمكنك أن تتحدثي إلى طبيبك للتأكدي من أن كل شيء يسير بنحو طبيعي.

إن تساقط الشعر بعد الولادة هو أمر حقيقي وشائع لدى المرأة ولكن لا يجري الحديث عنه كما يجب، ولكن لا بد من التنبّه إليه والحديث عنه مع المختصّين لأنه يمكن أن يسبب للمرأة القلق غير الضروري أو أنها قد تشعر بالخجل أو قلة الثقة بالنفس. إنه أمر طبيعي وسينتهي في النهاية، وما عليك حتى ذلك الوقت إلا أن تتناسي هذه المشكلة وأن تنصرفي إلى أمور أخرى تعزز جمالك وتألقك.