اختيار لون الصبغة

اختيار درجتين افتح او اغمق من لون شعرك
دائما ما تذهب المرأة بعيداً عند اختيار الصبغة فقد تكون سمراء وتختار لون فاتح جداً او العكس ولكن هذا ال يمنع اختيار المرأة للون فاتح ولكن اختاري درجة افتح درجتين على الاكثر من لون شعرك و يمكن عمل بعض الخصل الفاتحة مع لون الشعر ولكن ننصح بعمل هذه الخصلات عند كوافير محترف فلا تحاولي القيام بذلك في المنزل.
لا تختاري لون بعيداً تماماً عن لون شعرك
لا تعتمدي على اللون الموجود على علبة الصبغة
ان الصور على علب الصبغة غالبا ما تكون خادعة فالعارضة يمكن ان يكون لون شعرها الاصلي افتح او اغمق منك لذلك عند استخدامها للصبغة ظهرت بشكل ولون معين فلا تعتمدي ابداً على اللون على العلبة و لا تعتقدي ان لون شعرك سيكون مماثلا تماما فاذا كنتي من ذوات الشعر الداكن فاعلمي ان درجة اللون ستظهر عليك اغمق من العلبة، واذا اردت الحصول على نفس اللون فاستشيري متخصص في صبغة الشعر حتى يعطيكي النصيحة حول كيفية الحصول على نفس اللون.
أخطاء تقع فيها المرأة عند اختيار لون الصبغة – لاتعتمدي على اللون على العلبة
اختيار لون الصبغة دون التفكير في لون البشرة
معظم السيدات لا تأخذ لون البشرة في الاعتبار عند اختيار اللون وهذا من أكبر الاخطاء التي تقعي فيها عند اختيار الصبغة، فاذا كنتي من ذوات البشرة السمراء والعيون الزيتوني أو البنية فاختاري الدرجات الداكنة مثل الكراميل او اللون البرونزي و اذا كنتي من ذوات البشرة الفاتحة و العيون الزرقاء أو الخضراء، فيمكنك اختيار الالوان الفاتحة ولكن ابتعدي عن اللون النحاسي او الذهبي او البني المحمر.
ويمكنك ان تطلبي من المصفف عينات من الوان الشعر ووضعها على بشرتك قبل الصبغة لتعرفي ما اذا كان اللون سيتماشى مع لون شعرك ام لا.
قبل صبغة شعرك جربي عينات من لون الصبغة على بشرتك
صبغة الشعر قبل علاجه أو قصه
ان من اكثر الاخطاء شيوعا عن اختيار لون الشعر هو عدم معالجته قبل الصبغة فالشعر الباهت ياتي بنتيجة سيئة حتى لو كان مصبوغ جيدا على يد محترف فيمكنك قص الاطراف التالفة قبل البدء في صبغه كما يمكنك عمل حمام كريم لاكثر من مرة حتى يكون اكثر نعومة وليونة ويعطي نتيجة جيدة عند الصبغة، كما يفضل ان تقصي العر اولا اذا كنتي تنوين عمل تسريحة او قصة شعر جديدة حتى لا تهدري الصبغة.
صبغة الشعر قبل علاجه او قصه
عدم استخدام كمية كافية من الصبغة او الافراط في الكمية
قبل البدء في صبغ شعرك عليك معرفة الكمية المناسبة لصبغ شعرك واعطاء اللون الصحيح فقد يكون شعرك طويلا فيحتاج الى عبوتين او اكثر وقد يحتاج الشعر القصير الى عبوة واحدة فاستشيري خبير التجميل.
عدم استخدام كمية كافية من الصبغة للحصول على اللون المطلوب
عدم استخدام كمية كافية من الصبغة للحصول على اللون المطلوب
ها قد  استعرضنا معك  اغلب الاخطاء  التى من الممكن ان تقعى فيها عند صباغة الشعر او قد تكونى بالفعل وقعتى بها ولكنك لم تدركى الخطأ حينها ،