وجبات سريعة مفيدة صحيا

أثبتت الدراسات الحديثة  فوائد صحية لهذه الوجبات السريعة بالرغم من اعتقدنا انها مضرة لصحتنا لكن اثبتت الدراسات غير ذلك ....
 

اللحوم المعلبة لماذا يعتبرها الناس ضارة؟ لأنها تحتوي على مواد حافظة.
لماذا لا تعتبر ضارة؟ تحتوي على نسبة عالية من البروتين ولا ترفع مستوى الأنسولين في الدم، ذلك الهرمون الذي يثير جسمك لتخزين الدهون ما يجعلها مثالية كوجبة سريعة، والبعض منها يحتوي على مواد عالية الصوديوم مثل "إم سي جي" ونترات الصوديوم، تتوفر لحوم معلبة خالية من المواد الكيميائية، كل ما عليك فعله هو التحقق من المواد المضافة إليها على شريط المكونات.

 


القشدة الحمضية لماذا يعتبرها الناس ضارة؟ لأن 90 % من السعرات الحرارية فيها من الدهون وعلى الأقل نصفها غير مشبعة.
لماذا لا تعتبر ضارة؟ قد تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكنها كمجمل غير ضارة لأن ملعقتين كبيرتين تعطيان 52 سعرة حرارية فقط وهذا نصف ما يتواجد في ملعقة واحدة من المايونيز الذي يعتبر مشبعاً بالدهون وأقل بكثير مما يعطيه كوب لبن منزوع الدسم.


جوز الهند لماذا يعتبرها الناس ضارة؟ جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة أكثر من الزبدة، لهذا يحذر منه خبراء الصحة كونه قد يسد الشرايين.
لماذا لا تعتبر ضارة؟ رغم احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة إلا أنه مفيد بشكل كبير للقلب بسبب الأحماض ومضادات الأكسدة والفسفور والحديد والكالسيوم المتوفرة فيه، كما أن السائل اللبني الموجود داخل الثمرة يحتوي على أحماض شبيهة بنفس الأحماض الموجودة بلبن الأم.

الشوكولا لماذا يعتبرها الناس ضارة؟ لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون.
لماذا لا تعتبر ضارة؟ أثبتت الدراسات العلمية أن الشوكولا تخفض ضغط الدم المرتفع وتقلل نسبة الكولسترول في الدم بحوالي 10% لأنها غنية بمركبات الفلافونويد التي تريح الأوعية وتجعل الدم يتدفق بشكل أفضل.

المقرمشات لماذا يعتبرها الناس ضارة؟ يظن الناس أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والمواد غير الصحية.
لماذا لا تعتبر ضارة؟ قد يكون هناك أنواع من المقرمشات الضارة ولكن مقرمشات الحبوب الكاملة المدهونة بزبدة اللوز تستغرق وقتاً طويلاً حتى يتم هضمها وتعتبر مصدراً صحياً لاحتوائها على البروتينات والمعادن والألياف التي تشحن جسمك بالطاقة.