الحياة الزوجية لا تكتمل بدون وجود فرحة تملأ المنزل و تعطي الزوجين الكثير من الحب و السعادة، هذه الفرحة لا يمكن ان تكون سوى انجاب المرأة للأطفال، الاطفال الذين يمنحون للحياة حلاوة لا تضاهى ولا يمكن ان تجد مثلها اينما كنت. الاطفال هي الشمعة التي تضيء الحياة الزوجية و تعطيها جوا خاصا، لذلك نلاحظ ان بعد الزواج يلجا اغلب الزوجين إلى انجاب الاطفال كأول خطوة، لانهم يمنحون الزوجين الكثير من الحب و الاحترام المتبادل بينهما. كيف لا وهما مصدر السعادة، رغم ان فترة الحمل و الولادة تشكل خطر و صعوبة على المرأة، لأنها تتعرض للكثير من الضغوطات النفسية و الجسدية و الكثير من التغييرات، إلا انها تنتظر و بشوق و بفارغ الصبر المولود الجديد.
هناك من الازواج من يقوم بالتخطيط مسبقا للحياة التي سيتشاركان فيها، بحيث يحددان عدد الابناء الذين يريدان انجابهما، عدد الابناء مرتبط اكثر بجو الحياة الزوجية، حيث هناك من يفضل ان ينجب طفلين او ثلاثة، كما هناك من يفضل ان يكون لديه العديد من الابناء كخمسة او ستة، لأنه يعشق الابناء و يريد ان يملؤوا حياته كلها. لنتعرف على مدى تأثير عدد الابناء على حياة الزوجة و الام المستقبلية.
هناك فريق من الباحثين المختصين في امراض القلب والأوعية الدموية من الجامعة الامريكية، تؤكد على وجود علاقة بين عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة و بصحتهم، حيث يقولون ان هناك خطر اصابة هؤلاء الاطفال بأمراض القلب، نتيجة عدم تحمل المرأة لعدد كبير من الابناء. وهناك ايضا من يقول ان انجاب المرأة للكثير من الابناء يقويها ويمنحها الصحة لها و لا بنائها ايضا، حيث نرى ان هناك امهات يلدن توائم وكلهم بصحة جيدة فقط يحتاجون للعناية في المرحلة الاولى من الولادة. اكدت الدراسة أيضا ان النساء اللواتي أنجبن طفل واحد أو لم ينجبن أبداً أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين.