تفرض الحياة الزوجية على الزوجين في بعض الاحيان بعض المواقف التي يمكن ان تؤدي إلى حدوث مشاكل و خصومات عديدة بين الازواج، حيث هناك معظم الازواج قد يتلخص حديثهم في عدة أكاذيب يختلقونها لزوجاتهم من اجل تجنب المشاكل، لان هناك بعض الزوجات عادة ما تبحث في الرجل عن كل شيء، تريد ان تعلم كل صغيرة وكبيرة عنه، لكن في المقابل الزوج يتجنب الوقوع في الغلط مع زوجته، فيقوم بمزج كلامه مع الاكاذيب، فما هي أشهر 10 كذبات يقولها الزوج لزوجته؟

الكذبة الاولى: عندما ترتدي الزوجة ثوب ما و يريد الزوج ان يقدر التغيير الذي تقوم به من اجله، تكون ردة فعله هذه الكذبة " هذا الثوب يبدو رائعا عليك" هي كذبة بيضاء يقولها الزوج لزوجته و هي حسنة، خاصة عندما يرى ان هذا الثوب لا يناسبها و يخاف ان يجرحها.
الكذبة الثانية: " اتركي هذا الشيء انا سأقوم بإصلاحه"، عادة يقول الرجل هذه العبارة لحماية كبريائه، باعتباره الرجل الذي يتحمل كل شيء من اجل زوجته، تكون هذه الكذبة من اجل ان يبين الزوج لزوجته انه قادر على المسؤولية اكثر.
الكذبة الثالثة: " لم أكن انظر إليها"، هذه العبارة يقولها الزوج غالبا عندما تجده ينظر إلى امرأة اخرى، فالرجال لا يستطيعون التوقف عن الانجذاب إلى السيدات الأخريات، لأنها طبيعة لا يمكن للبعض مقاومتها.
الكذبة الرابعة: " كل شيء على افضل حال"، هي عبارة غالبا ما يقولها الزوج رغم الجروح و الالم الذي يعني منه، لان الرجل عادة لا يحب ان يبوح بما يخالجه للمرأة ظانا ان هذا يقلل من شأنه امامها.
الكذبة الخامسة: " حاولت الاتصال بك مرارا، لكن لا تردين"، هذه العبارة يقولها الزوج عندما يخاف ان تقوم زوجته بتوبيخه عندما تحس بإهماله لها اثناء سفرها او عندما تكون بعيدة عنه.
الكذبة السادسة: " لا اريد ان اصالحك إلا اذا اردت انت ذلك" بعض الازواج يقولون هذه العبارة لزوجاتهم رغم انهم يشعرون بقمة التأنيب، فقط لان كبريائه لا تسمح له بأن يخضع لها و يصارحها بخطئه.
الكذبة السابعة: يقوم اغلب الازواج بمدح انفسهم، بحيث يقوم الزوج بإحساس الزوجة انه اسعد انسان عندما قام بالزواج بك، و ذلك ليحسسك انه سعيد بك و يريد ان يخبرك انه يحبك بطريقة غير مباشرة.
الكذبة الثامنة: عندما تسألينه، هل كان على علاقة بفتاة قبلك اغلب الرجال تكون اجابتهم "لا" و ذلك ليتجنب الوقوع في المشاكل معك، او ان تحسي بالحزن و القلق.
الكذبة التاسعة: هناك من الرجال من يصارح الزوجة بأنه كان مرتبط بفتاة معينة و تركها بعد ان تعرف إليك، لكن عندما تسألينه عن كيف كانت هذه الفتاة بالنسبة لك تكون إجابته" كانت فتاة عادية".
الكذبة العاشرة: "انا لا اكذب عليك" هذه العبارة يقولها الزوج كي لا تعلم المرأة الطريقة التي يقوم بها برضاك في بعض الاحيان خاصة عندما تكونين حزينة و غاضبة يكون الحل الوحيد امامه هو الكذب.