1 – إتباع نظام غذائي لا يحتوي علي سعرات حرارية كافية للجسم والصوم عن الطعام لفترات طويلة: وتعد هذه الطريقة احد الطرق التي تعرض الجسم للعديد من المخاطر الصحية, فالأشخاص الذين يفعلون ذلك يستعيدون الوزن الذي خسروه, بل وبصورة اكبر من الوزن السابق لهذه الطريقة.
2– اتباع نظام غذائي (ريجيم) لا يوفر الكمية الكافية من السعرات الحرارية التي يحتاجها  الجسم, فالجسم يحتاج كمية سعرات حرارية  يجب ألا تقل عن1200سعر حراري يوميا ونقص هذه الكمية يؤدي إلي مشاكل صحية خطيرة, لانه يعمل على اختلال نظام التمثيل الغذائي السليم, كما يؤدي إلي فقدان الماء الموجود في الجسم ويؤدي أيضا إلي فقدان كتلة العضلات وتقل كمية الدهون ولكن يحدث اضطراب في العمليات الأيضية.
سبع عادات وطرق رجيم تضر بصحتك (الطعام الخالي من السعرات الحرارية)

3 – تناول المكملات الغذائية والحبوب المشكوك فيها تمثل خطر شديدا علي الجسم, فهي قد تحتوي علي مدرات البول ومادة الكافيين التي تسبب الجفاف وتؤدي أيضا إلي اضطراب نسبة الأملاح في الجسم لذلك يجب التدقيق قبل تناول أي مكملات غذائية وعدم الانسياق وراء المنتجات الغير مضمونة لخسارة الوزن.
4 – طريقة إزالة السموم من اجل خسارة الوزن تعد طريقة غير صحية فهي  تقلل نسبة الماء والأملاح الموجودة في الجسم ولذلك يفضل الاهتمام بنوعية الأطعمة التي نتناولها ونتأكد من صحتها.
5 – التقيؤ المستمر وتناول المسهلات التي تؤدي الي خسارة الوزن يؤدي الي مشاكل صحية خطيرة وحدوث اضطرابات في تناول الأطعمة وهضمها من قبل المعدة وذلك لان أحماض المعدة التي تساعد علي الهضم يجب أن تبقي داخل المعدة لأنها مركبات فعالة وخروجها عن طريق القئ يؤدي إلي الكثير من الأمراض مثل تأكل المرئ.
6 – استخدام المواد التي تفقد الشهية للأطعمة مثل التبغ والنيكوتين يعد امرا بالغ الخطورة, فمخاطر التدخين تفوق مخاطر زيادة الوزن فهي تؤدي إلي كثير من الأمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي, وأمراض القلب.

7 – ممارسة التمارين الشاقة والزائدة يعد طريقة خاطئة لانقاص الوزن والتخلص من الدهون, فهي قد تؤدي الى تمزق في العضلات, فضلا عن جفاف الجسم وحدوث الاضطرابات.