1-جففي قشر البرتقال واليوسفي جيداً ثم دقيه حتى يصير مسحوقاً ناعماً وأضيفي إليه ذرة صغيرة من بودرة الاسنان الخاصة وبضع وحدات من القرنفل المجفف المسحوق وهذه البودرة تقوي اللثة وتقبضها.
 
جمال اسنانك (قشر البرتقال لتنظيف الاسنان او تنظيفها مثل الطريقة التي في الصورة )
جمال اسنانك (قشر البرتقال لتنظيف الاسنان او تنظيفها مثل الطريقة التي في الصورة )

2-لتبييض الاسنان نظفيها بالفرشة مرة او مرتين في الاسبوع بعصير الليمون او بقليل من ماء الاوكسجين المخفف مع عدم المبالغة حتى لاتتسبي في اية اضرار يمكن أن تلحق بمينا الاسنان وهي الطبقة الخارجية اللامعة.
3- إذا أمكنك وضع كمية قليلة من المانيزيا مع الماء استطعت إبطال مفعول الاحماض إثناء عملية الهضم هذا الخليط موصوف للناس ضعاف الاسنان.
4-يمكنك إستعمال ماء الاوكسجين المخفف للمضمضة ثلاث دقائق لتطهير الفم من الداخل ولاسيما بعد تناول العشاء وقبل النوم.
5-تعتبر الاسنان من أهم عناصر الجمال فإن الاسنان هي التي تجهز الطعام لعملية الهضم فتقوم بطحن وعجن الاطعمة في الفم قبل أن تصل الى المعدة وبدون وجود اسنان قوية فسوء الهضم والإمساك أمر وارد.
6- إستعملي فرشاة الاسنان برفق من فوق الى اسفل في الفك العلوي ومن  اسفل الى اعلى في الفك السفلي.
 
جمال اسنانك (غسل الاسنان من فوق الى اسفل كما مبين بالشكل)
جمال اسنانك (غسل الاسنان من فوق الى اسفل كما مبين بالشكل)

7- إذا كانت أسنانك سريعة التأكل فلا بأس من تناولك الكالسيوم في صورة اقراص مركزة او حقن الكالسيوم في صورة أقراص مركزة او حقن الكالسيوم ويمكن إضافة قرصين من الكالسيوم المركز الى كوب اللين او كوب عصير البرتقال او يحسن أن تأكلي جبنة قريش ففيها نسبة عالية من الكالسيوم.
8-لاشك أن اللثة وهي عبارة عن خلايا حية ووسادة تستقر الاسنان عليها وإذا علمت أن كوباً من عصير الليمون او من عصير البرتقال يساعد على التغلب على إلتهاب اللثة والبيورية فلاتبخلي على نفسك وعلى اسنانك مصدر جمالك.
9-إن بقايا الاطعمة التي تتخلف بين الاسنان تتخمر وتتحمض فتؤثر على المينا وتحلل أنسجتها فتترك بذلك منافذ لدخول الجراثيم الخاصة بتكوين التسوس فاحذريها.
10-هل تعلمين ياعزيزتي أن نقطة من الماء البارد إذا نزلت على زجاج المصباح الساخن سواء كهربائي او بترولي فإنه يتشقق ويتكسر وهذا بالضبط مايحدث لأسنانك إذا ما تناولت كوباً من الماء المثلج وانتِ تتناولين أطعمة ساخنة فإن السن يمكن أن تتشقق، ويحدث هذا تدريجياً مما يعطي البكتريا فرصة للنفاذ الى داخل السن ويحدث النخر.