إنه ليس من السر أن النظام الغذائي الكامل من الأطعمة المقلية ، والحلويات ، والكحول ، والمشروبات الغازية السكرية سوف تؤدي إلى زيادة الوزن . وهناك شك لماذا جنيه تتراكم عندما تأخذ في سعرات حرارية أكثر من التي تحرقها في النشاط البدني .

ولكن كيف تفسرون الوزن مكسب عندما يتضمن نمط حياتك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي أن يتم التحكم في السعرات الحرارية؟ اكتساب الوزن هو امر مهم للغاية ، وخصوصا عندما كنت حقا لا أفهم لماذا الإبرة على نطاق ويبقى الصعود .

وينبغي النظر في العديد من الأمور إذا كنت اكتساب الوزن بينما يراقب السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني . أكثر

من المحتمل ، انها مجموعة متنوعة من الأشياء تعمل معا التي أسفرت عن زيادة الوزن .

“زيادة الوزن هي معقدة جدا؛ . هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤثر على وزنك فمن الأرجح مزيج من الأشياء أكثر من عامل واحد فقط” ، ويوضح ميشيل مايو ، MD ، مؤلف هل أنا جائع؟ ماذا تفعل عندما الحمية لا تعمل .

ونحن نعلم جميعا أن الكثير من السعرات الحرارية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن . وتعتبر أكثر من ثلث البالغين يعانون من السمنة المفرطة ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وتقول ان العادات الغذائية السيئة وقلة النشاط البدني هي أساسا زيادة الوزن . في بعض الحالات على الرغم من أن زيادة الوزن في منطقة البطن السريع يكون في الواقع علامة على وجود حالة طبية الكامنة . في حين يمكن أن تكون الاضطرابات الهرمونية ، وظروف أخرى بما في ذلك مرض الكبد وأورام المبيض قد يسبب الانتفاخ في البطن وزيادة الوزن أيضا .

اسباب زيادة الوزن السريع في منطقة البطن

مرض الغدة الدرقية


الحالة الطبية الأكثر شيوعا الذي يسبب زيادة الوزن هي الغدة الدرقية . وهناك نقص في الغدة الدرقية هرمون يمكن أن تقلل عملية التمثيل الغذائي ، مما تسبب في فقدان الشهية وزيادة الوزن .
“إذا كنت تشعر بالتعب ، السبات العميق ، وتورم ، وصوت أجش ، والتعصب للبرد ، والنوم أكثر من اللازم ، أوالصداع ، يجب مراجعة الطبيب لإجراء اختبار سهل لتحديد ما إذا كان لديك الغدة الدرقية ” ، تقول مي .

الغدة الدرقية ، وهي غدة تقع في الرقبة ، والنشرات الهرمونات التي تنظم استخدام الطاقة والتمثيل الغذائي . الغدة الدرقية بطيئا ، أو الغدة الدرقية ، ويؤدي إلى تباطؤ عملية الأيض وغالبا ما يؤدي إلى زيادة الوزن . يسبب الغدة الدرقية أيضا كثير من الناس على الاحتفاظ الملح والماء ، والتي يمكن أن تؤدي إلى السريع ، وزيادة الوزن في منطقة البطن .

ومع ذلك ، وفقا للجمعية الأمريكية الغدة الدرقية ، وزيادة الوزن ونادرا ما أعراض قصور الغدة الدرقية فقط . وتشمل الأعراض الأخرى التعب العميق ، والإمساك ، والتعصب من درجات الحرارة الباردة ، وترقق الشعر أو تساقط الشعر .

متلازمة كوشينغ

أندر من ذلك بكثير هو حالة تعرف باسم متلازمة كوشينغ – اضطراب الناجم عن وجود فائض من هرمون الكورتيزول – يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن .

الافراط في هرمون الكورتيزول يؤدي إلى حالة تعرف باسم متلازمة كوشينغ .


الكورتيزول ، هو هرمون تنتجه الغدد الكظرية ، أمر ضروري لتنظيم ضغط الدم ويساعد الجسم إدارة المرض والإصابات . عندما يبني الكورتيزول في الجسم ومع ذلك ، فإنه يمكن أن تعيث فسادا . واحدة من العلامات الأكثر شيوعا لمتلازمة كوشينغ هو السمنة المركزية ، أو زيادة الوزن في منطقة البطن الشديد . لأن زيادة الوزن يحدث ذلك بسرعة ، قد تكون علامات التمدد البطن بارزة بشكل خاص . الكورتيزول يؤدي إلى الإفراج عن السكرية أو المنشطات ، وهو ما يعزز زيادة الوزن .

لهذا السبب نفسه ، الأشخاص الذين يتناولون أدوية الستيرويد مثل بريدنيزون (Deltasone ، Orasone) هي أيضا عرضة لزيادة الوزن في منطقة البطن .

أمراض الكبد


أمراض الكبد أو فشل الكبد ، ويمكن أيضا أن يسبب زيادة الوزن السريعة في منطقة البطن . قد يكون بسبب وجود عدد من الشروط من بينها التهاب الكبد وفشل الكبد تعاطي الكحول .

مع تدهور وظائف الكبد ، والسوائل يسمى استسقاء تتراكم في البطن . هذا تراكم السوائل غير مؤلم عموما ، ولكن يمكن أن تؤدي بسرعة إلى الانتفاخ الشديد ، وربما يكون مخطئا لحديقة متنوعة زيادة الوزن . مؤشرات أخرى من أمراض الكبد وعادة ما تكون موجودة ، رغم ذلك ، بما في ذلك كدمات سهلة ، واليرقان وتورم في الساقين .

اضطرابات المبيض


مثل فشل الكبد ، ويمكن أن الاضطرابات التي تؤثر على المبايض يسبب استسقاء كذلك . النفخ في البطن وزيادة الوزن بسبب استسقاء يمكن الإشارة سرطان المبيض الأساسي . يمكن أن تتراكم السوائل أيضا في البطن بسبب ورم المبيض نونكانكيرووس مما يؤدي إلى ما يعرف باسم متلازمة ميغز .

حالة أخرى تسمى متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، أو متلازمة تكيس المبايض ، يمكن أن يؤدي إلى السريع ، وزيادة الوزن في منطقة البطن أيضا . متلازمة تكيس المبايض يؤدي إلى الخراجات على المبيضين والاختلالات الهرمونية التي تسبب زيادة الوزن في منطقة البطن وعدم انتظام الدورة الشهرية .

كسب الوزن بسبب قلة النوم


وظائف الجسم أفضل عند الاستراحة جيدا . حيث اظهرت الابحاث ان عندما لا تحصل على ما يكفي من النوم ، فيوم جسمك بتخزين الدهون بشكل أكثر كفاءة نظراً لفسيولوجية الإجهاد ، والكيميائيا .
الأعراض التي قد لا يكون الحصول على ما يكفي من الراحة وتشمل التعب ، وانخفاض مستويات الطاقة ، الايماء بسهولة ، والشعور العصبي .

السعي للحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة .


“إضافة حوالي 15 دقيقة من وقت النوم الخاصة بك ، ونرى كيف كنت تشعر ،” يوحي مايو . “مواصلة التجربة مع زيادات إضافية لمدة 15 دقيقة حتى تجد . . . كمية النوم التي هي حق لكم .”

عندما كنت في وضع طقوس النوم جيدة والحصول على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، على النوم بشكل أفضل ، وتضيف .

اكتساب الوزن بسبب الإجهاد


نحن نعيش في مجتمع يتطلب أن نفعل أكثر من ذلك ، أن يكون أكثر من ذلك ، وتحقيق أكثر من ذلك . التوتر ينتقل بنا إلى الأمام ويساعد على مواجهة متطلبات الحياة ، ولكنه يؤثر أيضا على مزاجنا والعواطف .
كثير من الناس تصل للأغذية للمساعدة في تخفيف التوتر . ولكن ، بطبيعة الحال ، هذا لا يعمل في المدى الطويل .
“الغذاء هو إصلاح مؤقت لأنه لا يتعامل مع الضغوطات الحقيقية التي يجب معالجتها من أجل خفض على الزناد لتناول الطعام ويحل المشكلة” ، تقول مي .

اكتساب الوزن بسبب الأدوية


بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب ، واضطرابات المزاج ، والمضبوطات ، والصداع النصفي ، وضغط الدم ، و مرض السكري يمكن أن تسبب زيادة الوزن ، من مبلغ متواضع لتصل إلى 10 جنيها شهريا . بعض المنشطات ، والعلاج بالهرمونات البديلة ، وحتى عن طريق الفم وسائل منع الحمل قد تؤدي أيضا إلى حدوث زحف تدريجي الوزن . الطب مجلس الوزراء الخاص بك قد تكون سببا في زيادة الوزن الخاص بك إذا كنت قد اكتسبت 5 جنيه أو أكثر في الشهر دون تغيير في نمط حياتك .

“كل المخدرات تعمل بشكل مختلف قليلا لتسبب زيادة الوزن ، من زيادة الشهية ، وتغيير الطريقة التي يتم تخزين الدهون ، وكيفية تغيير مستويات الأنسولين” ، تقول مي . “وليس كل الأدوية لها آثار جانبية نفسه على جميع الناس .”

في حالة مضادات الاكتئاب ، وزيادة الوزن قد لا تكون ذات صلة إلى العمل من المخدرات – الشعور بشكل أفضل يمكن أن يؤدي أيضا إلى شهية قلبية . بعض الأدوية يمكن أن يسبب احتباس السوائل التي تظهر على مقياس كما زيادة الوزن ، ولكن ليس الدهون ، وعادة ما يتم تصحيحها بسهولة .

ويقول الخبراء أن بعض الأنواع الأكثر شيوعا من الأدوية التي قد تسبب زيادة الوزن هي:

• المنشطات
• مضادات الاكتئاب
• مضادات الذهان
• الأدوية الانتيسيشر
• أدوية السكري
• الأدوية ارتفاع ضغط الدم
• الأدوية حرقة

ولكن من المهم أن نتذكر أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام هما الحل لعلاج زيادة الوزن .

اكتساب الوزن بسبب انقطاع الطمث


وصول النساء في سن اليأس لمجموعة من الأعمار ، ولكن معظمها في منتصف العمر وغالبا ما تكون أقل نشاطا بدنيا مما كانت عليه عندما كانوا أصغر سنا . جنبا إلى جنب مع الشيخوخة الطبيعية يأتي تباطؤ الأيض . في نفس الوقت ، يمكن أن التغيرات الهرمونية تؤدي الجوع ، والاكتئاب ، وقلة النوم .

“ومن multifactoral عندما يذهب المرأة من خلال سن اليأس ، فإنها تفقد هرمون الاستروجين ، مما تسبب في شكلها لتغيير – عادة ما يكون فقدان الورك والفخذ الوزن وأنها بداية لكسب المزيد في الوسط ،” يقول باورمان .وتشرح أن هرمون الاستروجين تفضل ترسب الدهون في الجزء الأسفل من الجسم ، وعندما تفقد هذا الهرمون ، من المرجح أن تودع في القسم الوسطي (مثل الكثير من الرجال) الدهون . تم عرض هذه الإطارات الاحتياطية حوالي منتصف لا يسمى بمودة “menopot” .

المفتاح لتجنب هذه الدهون في البطن اضافية للحفاظ على وزيادة كمية كتلة الجسم النحيل ، والذي سيؤدي بدوره ، وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك أو معدل حرق السعرات الحرارية .

“تحتاج النساء لفهم مدى أهمية بالغة رفع الأثقال و القوة التدريب هو على صحتهم ” ، ويقول باورمان . لا تقلق ، وسوف تفعل تدريب القوة لا تجعل النساء ، ويقول الخبراء عضلي .

يساعد التمرين أيضا تعويض فقدان العظام التي يمكن أن تأتي مع انقطاع الطمث . مزيج من التمارين الرياضية وصحية ، والتي تسيطر عليها السعرات الحرارية نظام غذائي غني بالكالسيوم وفيتامين (د) هو الحل لزيادة الوزن بعد انقطاع الطمث إحباط .

عقدة في معدتك


من غير المحتمل ، ولكن الجدير بالذكر : ” إذا كانت المرأة لديها زيادة الوزن السريعة الغير المبررة ، فمن الممكن ، وإن كانت نادرة ، أن لديهم الورم ، ” من أورام المبيض ، وبعضها حميدة ، مثل وجود ورم جلداية ، وهو تكتل غريبة من أنسجة الجسم المختلفة ( بما في ذلك في بعض الأحيان الأسنان ) التي تنمو في البطن . ” لقد كان لدينا مرضى الحصول على أكثر من 100 رطل بسبب ورم المبيض ضخمة في البطن ” يضيف .

مرة أخرى ، لا تتجاهل أي توسع غير متناسب من منتصف الخاصة بك – التحقق من ذلك مع الطبيب .