الأعشاب الطبيعية وفوائدها للانسان

 


 (النعاع)
 - مشروب النعناع هو واحد من الاعشاب الرائعة والمفيدة للجسم، وإن كان من ابسط المشروبات وارخصها سعراً، إلا انه بعد تجهيزه بغلي اوراق النعناع وتصفيتها، يعطي نتائج جيدة في علاج العديد من الامراض الخاصة بإلتهابات الجهاز الهضمي، كما يعد فعَالا جداً في علاج الصداع النصفي.
- مشروب العناب وهو واحد من الاعشاب المفيدة لصحة الانسان، فهو يعطي حلاً وعلاجاً قوياً للتخلص من السعال وضيق التنفس، وبعض امراض الجهاز التنفسي، ولذلك انصحك ان تجعلي هذا المشروب من ضمن قائمة المشروبات التي تقدمينها للعائلة بصفة متكررة.

  (العناب)
- مشروب الكمون يصفه العديد من المتخصصين في طب الاعشاب كأحد الحلول التي تساعد على التخلص من انتفاخ البطن وطرد الغازات، كما انه يعطي نتائج ملموسة عند تناوله في علاج التشنجات العصبية والعضلية.
- اما مرضي الالتهابات الكبدية فمن الاعشاب التي يجب عليهم الحرص على شربها هو عصير البقدونس، لما له من نتائج مبهرة في تنظيف الكبد والكلى من كافة السموم والاملاح الموجودة بها، ولعل وصفة عصير البقدونس هي الاشهر ما بين الاعشاب فيما يخص صحة الكبد والكلى، حيث ينصح الاطباء بغلي اعشاب البقدونس، ثم تصفيتها ووضعها في اناء لتحفظ في الثلاجة، ثم التناول منها بصفة يومية، كوبا قبل الافطار، ولمدة شهر تقريبا. حين تفعل ذلك، فإن عصير اعشاب البقدونس، يعطيك تنظيف وتطهير كامل للكُلى ليس له مثيل بين جميع الادوية الكيميائية.

 (عصير البقدونس الطازج)

ما سبق، ما هو إلا امثلة قليلة جدا عن روعة طب الاعشاب، ومدى الفائدة التي يحصل الإنسان عندما يحرص على جعل الاعشاب عنصرأ اساسيأ في مأكله ومشربه، فضلا عن ميزه اخري وهي الناحية المادية، فالاعشاب في معظمها غير مكلفة على الاطلاق ومتوافره في الاسواق.