أسباب تجعلك تشرب الشاي الأخضر يوميا!!

 الشاي الأخضر أو الشاي الياباني هو نوع من الشاي، قليل الأكسدة خلال تصنيعه. على عكس الشاي الأسود، الشاي الأخضر لا يتم تخميره.
مانعات التأكسد.
الشاي الأخضر غني بمانعات التأكسد التي تعرف باسم catechins، التي تحطم الجذور الحرة التي قد تسبب جلطات الدم، السرطان، مرض القلب وأضرار الحمض النووي. الشاي الأخضر أيضا قادر على زيادة مستوى الكولوستيرول الجيد وخفض الكولوستيرول السيء.
تخفيف الوزن.
قد يساعدنا الشاي الأخضر على خسارة الوزن مع زيادة مستوى حرق السعرات "الأيض"، وهذا يؤدي إلى خفض الوزن. كما يمكن أن يساعد على حرق 80 سعرة حرارية باليوم.
إطالة الحياة.
وفقا لدراسة اجريت في اليابان عام 1994، وشملت على أكثر من 40,000 شخص إستهلك 5 أكواب أو أكثر يوميا من الشاي الاخضر. تبين ان الجميع تراجع لديهم خطر الموت في سن مبكرة.
يشفي حب الشباب والأكزيما.
هناك أطنان من منتجات معالجة الوجه التي تحتوي على الشاي الأخضر. ولكن استهلاك 3 أكواب يوميا من الشاي الاخضر يمكن أن يساعدك في حماية بشرتك والشفاء من حب الشباب والأكزيما.
الفلوريد.
يمكن أن يكون الشاي الأخضر مفيدا ايضا لصحة الأسنان. حيث يحمي أسنانك من السموم بسبب تركيز الفلوريد الطبيعي الذي يلتصق بأسنانك ويحمي الأنسجة ويساعد على إبقاء رائحة فمك منتعشة.
يحارب أعراض الشيخوخة.
يحتوي الشاي الاخضر على مانعات التأكسد وفيتامينات ج وإي، لذا فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة وجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابا.
تحسين الذاكرة وقابلية التعلم.
من المنافع العديدة والكثيرة للشاي الأخضر تحسين الوظيفة الإدراكية وبالتالي تحسين مهارات وقدرات التعلم. كما يحتوي الشاي الأخضر على مادة EGCG ، التي تحمي دماغك من الضرر.